أخبار عاجلة
ضربة قوية لتركيا وقطر من الجيش الليبى -

عضو "البحوث الإسلامية": لا يمكن للقاضي الحكم بأحقية الرجل في تعدد الزوجات

عضو "البحوث الإسلامية": لا يمكن للقاضي الحكم بأحقية الرجل في تعدد الزوجات
عضو "البحوث الإسلامية": لا يمكن للقاضي الحكم بأحقية الرجل في تعدد الزوجات

اليكم تفاصيل هذا الخبر عضو "البحوث الإسلامية": لا يمكن للقاضي الحكم بأحقية الرجل في تعدد الزوجات

02:45 ص الإثنين 01 أبريل 2019

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إننا مع كل رأي وحق يدعم ويحفظ موقف المرأة وكرامتها لأنها ضلع أساسي في منظومة الخلق، ويجب النظر إلى المرأة وتكريمها واتخاذ كل التدابير التشريعية التي ترفع شانها وتحفظ حقها، هذا شئ يجب أن يقر به الجميع.

وأوضح "النجار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء أمس الأحد، أن الشرع ينظم الإطار العام الذي يحفظ الحقوق والنسب بين الزوجين، لكن هناك أمور لا يستطيع القاضي أن يتدخل للحكم عليها، وهي العلاقة النفسية بين الزوج والزوجة، وإنما يتدخل في الأمور التي توضح وقوع ضرر ظاهر على الزوجة، فلا يمكن للقاضي أن يحكم بأحقية الرجل في تعدد الزوجات، لأن الأمر يخضع لأمور نفسية لا يمكن عرضها في ساحات المحاكم.

وأضاف، أن تدخل القاضي في حالة رغبة الزوج في تعدد الزوجات أمر يحمله فوق طاقته وغير مجديًا، لأن المسألة متوقفة على قدرة الزوجين في إنجاح العلاقة مستقبلًا، وهذه مسائل ليست حاضرة في مجلس القاضي.

وأكد النجار أنه يجب اتخاذ كافة التدابير التشريعية التي تعلي من شأن المرأة وتحافظ على حقها، والالتفاف حول هذا الحق إجحاف، لأن المرأة هي التي تربي وتحفظ الأجيال، لذا يجب على الرجال دعم حقوقها، لافتا إلى أن الشرع ينظم الإطار العام الذي يحفظ الحقوق بين الزوجين، لكن هناك أمور لا يستطيع القاضي أن يتدخل للحكم عليها، وهي العلاقة النفسية بين الزوج والزوجة، وإنما يتدخل في الأمور التي توضح وقوع ضرر ظاهر على الزوجة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عضو "البحوث الإسلامية": لا يمكن للقاضي الحكم بأحقية الرجل في تعدد الزوجات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق جولة في عدد أخبار اليوم غدا.. الكلمة للشعب اليوم أبرز العناوين.. وحوار مع عبد العال الأحد
التالى تجديد جواز السفر المصري بالخارج والداخل: الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم