أخبار عاجلة
ناشئات اليد يحصدن برونزية البحر المتوسط -

عاصفة ترابية تضرب البلاد اليوم.. وهذا موعد تحسن الطقس (صور)

عاصفة ترابية تضرب البلاد اليوم.. وهذا موعد تحسن الطقس (صور)
عاصفة ترابية تضرب البلاد اليوم.. وهذا موعد تحسن الطقس (صور)

اليكم تفاصيل هذا الخبر عاصفة ترابية تضرب البلاد اليوم.. وهذا موعد تحسن الطقس (صور)

06:00 ص الثلاثاء 16 أبريل 2019

(مصراوي):

تسجل حالة الجو، اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا في درجات الحرارة، عن أمس الاثنين، بواقع 4 درجات على العاصمة ومحافظات الجمهورية، بحيث تكون العظمى في القاهرة 25 درجة، والصغرى 14.

وشهد أمس الاثنين، سقوط أمطار على مدار اليوم بالمحافظات.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، الثلاثاء، طقس معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

غير أن "الرياح" تكون أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء، (مُثيرة للرمال والأتربة) على الوجه البحري والقاهرة ومناطق من جنوب البلاد وسيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا تدريجيًّا بالفعل، في درجات الحرارة بمعدل 4 درجات اليوم، لافتًا إلى أن فرص سقوط الأمطار ستنحسر على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع نشاط للرياح على كل أنحاء الجمهورية.

وعن تحسن حالة الجو، ذكر "عبدالعال"، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن "تحسن الأحوال الجوية اعتبارًا من غدٍ الأربعاء، مع انتهاء فرص سقوط الأمطار وانخفاض نشاط الرياح"، مشيرًا إلى أن التقلبات الجوية التي تشهدها مصر خلال هذه الأيام ترجع إلى فصل الربيع الذي يتسم بتقلبات حادة وسريعة، فضلًا عن التغيرات المناخية التي أثرت على مصر والعالم من خلال ظواهر مناخية غير معتادة، كسقوط الأمطار في فصل الربيع.

وألمح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يمكن للمواطنين ارتداء "الملابس الربيعية" في الصباح، والتي تتوسط بين ملابس الصيف وملابس الشتاء بداية من الأربعاء، مع الحرص على اصطحاب "جاكت" خلال فترة الليل، في محاولة للتكيف مع الجو، موضحًا أن حالة الطقس تبدأ في الاستقرار بشكل نهائي اعتبارًا من نهاية شهر أبريل الجاري.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عاصفة ترابية تضرب البلاد اليوم.. وهذا موعد تحسن الطقس (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق إسكندرية اليوم| صناعة السفن «غرقت» في «الثغر»
التالى الأردن واليابان تبحثان التشريعات العائقة لنجاح رواد الأعمال الشباب في المنطقة