جامعة الأزهر: الخريجون هم قوة مصر الناعمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات الدكتور أشرف عطية البدويهي، إن خريجي الأزهر هم سفراء له ولمصر في بلادهم وقوى ناعمة يحملون سماحة الإسلام ووسطية الأزهر في بلادهم، وإيصال الدين الوسطي المعتدل إلى كافة ربوع الأرض بصورته النقية البيضاء.

وأضاف البدويهي - في كلمته اليوم /الخميس/ خلال الحفل الختامي السنوي لأنشطة معاهد البعوث الإسلامية ومعاهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها - أن الأزهر هو قبلة العلم والعلماء، حيث يعمل على توفير الاهتمام والرعاية للطلاب الوافدين وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم خلال دراستهم.
وأوضح أن مشايخ الأزهر وعلماءه ينشرون المنهج الوسطي المعتدل على مر العصور ويرسخون التعايش المشترك وقبول الآخر من خلال المنهج الأزهري المستنير، الذي يحث على المحبة والتسامح والتآخي، مشيرًا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لا يدخر جهدًا لأجل راحة أبنائه وسعادتهم.
وأشار البدويهي إلى أن الأزهر يستضيف نحو 10 آلاف طالب وافد يدرسون في مرحلة التعليم قبل الجامعي، و23 ألف آخرين في جامعة الأزهر من نحو 108 دول على مستوى العالم في حماية مصر والأزهر الشريف.. مطالبًا الطلاب بنشر الإسلام الوسطي في ربوع الأرض وأن يكونوا خير سفراء لمصر والأزهر في بلادهم لنشر الإسلام الوسطي المعتدل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جامعة الأزهر: الخريجون هم قوة مصر الناعمة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

أخبار ذات صلة

0 تعليق