العاصمة الإدارية توقع بروتوكول تعاون مع غاز مصر بقيمة 31 مليون جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وقعت شركة العاصمة الإدارية الجديدة بروتوكول تعاون مع شركة غاز مصر بقيمة 31.5 مليون جنيه لإمداد الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بالغاز الطبيعي.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية أن الوزارة تعمل على إعطاء دفعات لتنفيذ برامج عمل سريعة لتوصيل الغاز الطبيعى إلى كافة المشروعات القومية الحيوية التي تنفذها الدولة حاليًا بخطوات سريعة ومنضبطة فى إطار دفع عجلة التنمية الشاملة.

وأشار إلى أن الإسراع بتوصيل الغاز للمشروعات الجديدة يهدف إلى تلبية احتياجات التوسع العمرانى المستمر للدولة من خدمات الغاز الطبيعى باعتبارها خدمات حضارية متميزة،.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن البروتوكول يستهدف تنفيذ شبكة الغاز الطبيعى داخل الحى الحكومي بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية لتوصيل الخدمة إلى مبانى وزارات الحكومة على مساحة 153 فدانًا.

وكشف رئيس مجلس إدارية العاصمة الإدارية أن شركة جاس كول تتولي توصيل الغاز لمباني العاصمة وقيام شركة غاز مصر بتنفيذ شبكة الغاز الرئيسية ومحطة تخفيض ضغط الغاز بالعاصمة الإدارية، هذا بالإضافة إلى العقد المبرم اليوم.

وقال محمد حسن قنديل، رئيس شركة غاز القاهرة، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعى للحى الحكومى سيجرى تنفيذه بوتيرة عمل سريعة، ضمانًا للانتهاء من التنفيذ وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة وذلك على أربعة محاور رئيسية يتم بعضها بالتوازى مع الآخر حيث تبدأ بإعداد الدراسات اللازمة لبدء الأعمال في منطقة التنفيذ وتوريد كافة المستلزمات اللازمة لإنجاز المشروع مع العمل بالتوازى على إنشاء الخطوط الرئيسية والفرعية بطول 10 و32 كم لتغذية الحى الحكومى بالغاز الطبيعى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العاصمة الإدارية توقع بروتوكول تعاون مع غاز مصر بقيمة 31 مليون جنيه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق