مفتي الجمهورية السابق يدعو المواطنين للمشاركة في الاستفتاء.. ويؤكد: هذه التعديلات لصالح الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دعا الدكتور الدكتور علي جمعة، مفتي الديار الجمهورية السابق، جموع المواطنين في الداخل والخارج للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدًا أن المشاركة في الاستفتاء على الدستور جزء من حقوق المواطنة.

وقال جمعة لـ"الفجر"، إنه سيدلي بصوته بـ"نعم للتعديلات الدستورية"، وأنه سيشارك في الاستفتاء اليوم في لجنته المتواجدة في مدرسة الشهيد مصطفى الخطيب الرسمية ثالث أكتوبر.

وأضاف أنه علينا أن نعبر عن آرائنا، وهذه التعديلات لصالح الوطن، مشيرًا إلى أننا سيشارك في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وشدد على أهمية المشاركة في الاستفتاء باعتباره جزء أصيل من عملية ترسيخ الديمقراطية والمواطنة، موضحًا أن التعبير عن الرأي هو الذي يصنع مستقبل الوطن.

وينطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، وذلك لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري- بحسب ما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، أمس، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

ويبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع بالداخل والخارج؛ وفقًا لتوقيت الدولة التي يجرى فيها الاقتراع، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قد وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مفتي الجمهورية السابق يدعو المواطنين للمشاركة في الاستفتاء.. ويؤكد: هذه التعديلات لصالح الوطن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق