التنمية المحلية: انتظام العمل فى جميع لجان التعديلات الدستورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت تقارير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، انتظام العمل فى جميع لجان الإدلاء بالأصوات على التعديلات الدستورية فى جميع المحافظات وأن عملية التصويت تتم فى هدوء ونظام فى جميع اللجان.


وأشار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إلي أن كافة المتابعات الأولية لعملية التصويت أكدت وجود إقبال على اللجان خاصة في الأقاليم فى الساعات الأولى ومن المنتظر أن يزيد الإقبال على مدار اليوم.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التنمية المحلية: انتظام العمل فى جميع لجان التعديلات الدستورية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق