أخبار عاجلة
بالفيديو: فيل غاضب يطارد رجلاً ويقتله دهساً -

72 % من السعوديين يحترمون عقيدة الآخر

72 % من السعوديين يحترمون عقيدة الآخر
72 % من السعوديين يحترمون عقيدة الآخر

الرياض ــ البلاد

كشفت دراسة ميدانية حديثة، أجرتها إدارة الدراسات والبحوث بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، تحت عنوان: “التعايش في المجتمع السعودي”، عن استعداد السعوديين للتعايش في ظل التنوع المذهبي، إضافة إلى قدرتهم على الانسجام في التعاملات الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت نتائج الدراسة، التى استهدفت أربع مناطق جغرافية هي: المنطقة الشرقية والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، إضافة إلى نجران، بمشاركة 3140 مبحوثا (ذكورا وإناثا) ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاما، أن 82% منهم، لا يمانعون في حرية الآخر باعتناق المذهب الذي يختاره دون إكراه، بينما أكد 61% أنهم لا يمانعون من وجود أماكن للعبادة للمختلف معهم مذهبيا، وفيما يخص العلاقات الاجتماعية من مجاورة وتزاوج ومصاهرة مع الآخر، أكد77% عدم ممانعتهم من السكن في عمارة يكون أحد جيرانهم فيها على غير مذهبهم، بينما رفض 55% مصاهرة الآخر المختلف معهم مذهبيا.

أما فيما يتعلق بالتواصل الاجتماعي مع الآخر المختلف مذهبياً، أكد 91% من عينة البحث سعيهم إلى نشر ثقافة التسامح مع الآخر، بينما يرى 84% أهمية إقامة العلاقات مع الآخر على أساس قاعدة المواطنة والسلم الأهلي، في حين أبدى 76% استعدادهم للتحاور مع المختلف معهم مذهبيا، وتبادل الآراء معه. وفيما يتعلق بالمعتقدات المذهبية، أكد 81% أنهم ينظرون إلى معتقدات الآخرين على أنها خصوصية ثقافية، فيما قال 72% : إنهم يحترمون عقيدة الآخر، ولا يمانعون في ممارسة حقه في العبادة في الأماكن العامة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 72 % من السعوديين يحترمون عقيدة الآخر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة البلاد

السابق ضبط مصنع للخمور بالشرقية
التالى يوم من التاريخ 1 مايو