أخبار عاجلة

إطلاق أول مدينة ذكية للأغذية في مكة المكرمة

إطلاق أول مدينة ذكية للأغذية في مكة المكرمة
إطلاق أول مدينة ذكية للأغذية في مكة المكرمة

جدة – صالح سالم

تدشن أمانة العاصمة المقدسة مكة المكرمة، مشروعا تنمويا واستثماريا ضخما، يتضمن تطوير حلقة الخضراوات والفواكه ودمج خدمات السوق التقليدية مع التقنيات التجارية الحديثة وزيادة مساحتها لتشمل مناطق خدمية وتسويقية تواكب الحراك التجاري العالمي، وتحقق مبادرات الأمانة التي تسعى إلى تطوير مكة المكرمة؛ وفق برامج استثمارية واسعة النطاق.

واعتبر أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص، مشروع مدينة مكة الذكية للأغذية أحد مبادرات برنامج مدينتي ٢٠١٨ ، الذي يحقق اهداف برنامج التحول الوطني لرؤية المملكة ٢٠٣٠، لافتاً إلى دور الأمانة كمنظومة متكاملة في تنمية الاستثمار في مكة، وحرصها على دعوة المستثمرين ومشاركتهم ضمن هذه المبادرات؛ سواء عن طريق إدارة الاستثمارات، أو تقنية المعلومات في الأمانة.

وأكد القويحص على مدى اهتمامه بالمشروع وقال: ” تحرص الأمانة على استمرارية مبادراتها التطويرية لمكة المكرمة، علماً أن هدفنا الأسمى هو تحويل مكة الى مدينة ذكية، تلائم مكانتها الدينية؛ كونها قبلة العالم الإسلامي، وهذا ما يجعلنا نسعى إلى تطويرها في كافة المجالات “.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إطلاق أول مدينة ذكية للأغذية في مكة المكرمة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة البلاد

السابق 72 % من السعوديين يحترمون عقيدة الآخر
التالى روان الرشيد .. هاشتاق طابعه الحزن