تعرّف.. كيف تحمي طفلك من أزمات القلب؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر تعرّف.. كيف تحمي طفلك من أزمات القلب؟

تعرّف.. كيف تحمي طفلك من أزمات القلب؟
بعد رحيل دانة نجمة السناب بنوبة مفاجئة

نشر في عكاظ يوم 16 - 05 - 2019

1727249
فتحت وفاة الطفلة دانة القحطاني، إحدى مشاهير سناب شات، بنوبة قلبية مفاجئة عشرات الأسئلة حول طبيعة المرض وإصابة الأطفال به على خلاف ما هو شائع أن النوبات القلبية لا تصيب إلا كبار السن. ويقول طبيب القلب الدكتور فهد الذيب إن الأطفال يختلفون عن الكبار، فأزمات القلب في الأطفال تكون نادرة، وتتعلق عادة بتشوهات خلقية في عضلة القلب، وينتج عنها خلل مفاجئ في كهربية القلب قد تؤدي إلى الوفاة المفاجئة. والمأمول من الآباء الحرص على إخضاع أطفالهم للكشف المبكر الدوري عن العيوب وعلاجها. وأضاف الذيب أن فرصة إسعاف الأزمات القلبية تكون محدودة جدا، وتحتاج فرق تدخل إسعاف سريع، وهي متوافرة في الدول المتقدمة، ويحتاج الطفل المصاب إلى تدليك فوري بواسطة أجهزة وإسعافات أولية، لافتا إلى أنه إذا كان للأبوين تاريخ مرضي فلابد من متابعة دورية للأطفال لمنع تعرضهم للأزمات القلبية.
أما أخصائية القلب الطبيبة منى الشمري فقالت إن مسمى أزمة قلبية يطلق على أي مشكلة تحدث لمريض القلب، سواء نتيجة إصابته بأمراض الشرايين أو بسبب عيوب خلقية في قلوب الأطفال، وبالتالي يصاب الطفل بأزمة قلبية قد تنهي حياته بشكل مفاجئ. والأزمة تحدث نتيجة ضيق شديد بالصمامات، أو عيوب خلقية في التوصيلات الكهربية للقلب، أو وجود بؤر كهربية نشطة. وتحث الشمري على التشخيص المبكر للعيوب الخلقية في الأطفال، خصوصا المعروفة بخطورتها على الحياة. وتشير إلى أن الأزمات القلبية تحدث نتيجة عيب في شرايين القلب نتيجة عيب خلقي في الأطفال كتمدد الشرايين، أو أن تكون الشرايين معكوسة.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرّف.. كيف تحمي طفلك من أزمات القلب؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق