منظمة الصحة العالمية تعلن عن 5 أطعمة مسببة للسرطان تجنبها

دليل مصر 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

الانتقال إلى:

في أخر تقرير لمنظمة الصحة العالمية، اعلنت فيه عن بعض من العادات الغذائية الخاطئة، وبعض الأطعمة الضارة، والتي تتسبب في الإصابة بمرض السرطان بشكل مباشر، والذي بات مصدر رعب لكثير من الناس، لما يترتب عليه من أضرار نفسية وجسدية كثيرة.

أطعمة مسببة للسرطان تجنبها

وجاءت القائمة التي تشمل الأطعمة الضارة كالتالي:

1-  الزيوت المهدرجه

الزيوت المهدرجة

تعتبر من أخطر المواد المسببة للسرطانات، حيث أنها تستخدم في حفظ المواد الغذائية المعبئة، وتكون ذات خطر مباشر على الجسم.

2-  الطماطم المعبئة (الصلصة)

طماطم معبئة

تعتبر الطماطم المعبئة أو المحفوظة، سواء على شكل عصير، أو قطع، او معجون صلصة، من اخطر وأشد الأطعمة على جسم الإنسان، حيث تتمتع الطماطم بدرجة حمضية عاليه جدا، يمكنها التفاعل مع العلب المحفوطة بداخلها، وكذلك تحتوي على كميات كبيرة من المواد الحافظة التي تسبب أنواع كثيرة من السرطانات.

3-  السكريات المكررة

سكريات مكررة

أصبح من المعروف مؤخرا أن الخلايا السرطانيه تتغذى على السكريات، وخاصة السكريات المكررة المصنعة وليست الطبيعية، لذا يجب الحرص في تناولها.

4-  المشروبات الكحولية

الكحوليات

أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول الكحوليات يتسبب بشكل مباشر في عدة أنواع من السرطانات، منها سرطان الفم، والمعدة، والمريء، والثدي.

5-  الأطعمة المعلبة

معلبات

لا تخلو الأطعمة المعلبة، أو المحفوظة لمدة طويلة، من مادة نترات الصوديوم، وهي مادة شديدة السمية، ومن الأسباب الرئيسية لتحور الخلايا وتحولها إلى خلايا سرطانيه.

ودائما ما يحذر الأطباء من تناول هذه الوجبات، و كذلك الوجبات السريعة في المطاعم، والتي تحتوي تقريبا على جميع ماسبق ذكره، كذلك أن إتباع العادات الغذائية السليمة وممارسة الرياضة، تحمي الانسان من كثير من الأمراض، وخاصة السرطان، الذي أصبح مرض العصر.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا

0 تعليق