تعرفي على فوائد التفاح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر تعرفي على فوائد التفاح

يعتبر التفاح من أكثر الفواكه المستهلكة في العالم، ليس فقط لأنها متاحة في جميع المواسم ولكنها أيضًا تتميز بقيمتها الغذائية العالية، فهي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية، تعزز عملية الهضم وتزيل السموم، ناهيك عن أنها تساعد في التقليل من اضطرابات الأكل.

    التفاح يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

تفاحة واحدة ستوفر لك كميات كبيرة من المواد الكيميائية النباتية والمواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة لحماية الجسم مع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، مما سيساعدك في المحافظة على الخلايا الصحية وهو أمر أساسي للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. ومن ناحية أخرى، هذه الفاكهة غنية بالألياف القابلة للذوبان، لذلك ستقلل من مستويات الكولسترول السيئ (LDL) في الدم وتمنع تكوين اللويحات في الشرايين.

    التفاح يعزز صحة الأسنان


تناول هذه الفاكهة بانتظام سيساعدك في العناية بصحة فمك لأن مضغ التفاح، سيحفز إنتاج اللعاب مما سيقلل من نمو البكتيريا التي تتسبب في تسوس الأسنان وأنواع أخرى من العدوى.

    التفاح يحمي من الزهايمر

يحتوي التفاح على تركيز عال من المواد المضادة للأكسدة مما يقي من العديد من الأمراض مثل مخاطر الاضطرابات المعرفية مثل مرض الزهايمر، لأنه يبطء تلف الخلايا التي تتسبب في الجذور الحرة وشيخوخة الدماغ المبكرة.

قد يهمك ايضا :

 تناول الجوز لمدة ستة أسابيع يقي من سرطان الأمعاء

الكشف عن اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرفي على فوائد التفاح برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق