فوائد زيت الصبار لعلاج للالتهابات والحروق والبشرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر فوائد زيت الصبار لعلاج للالتهابات والحروق والبشرة

أظهرت الأبحاث العلمية الحديثة الفوائد المذهلة للصبار، حيث يستخدم من قبل العديد من شركات العناية بالبشرة والجمال، ويستخدم هذا العنصر الطبيعى لتحسين مظهر الجلد ومحاربة العديد من المشاكل الجلدية.

وعرض موقع "skinkissable" أهم فوائد مذهلة عن الصبار لاستخدامه كنوع من أنواع العلاجات:

1. مضاد للأمراض

مسببات الأمراض هى الكائنات المجهرية المسببة للأمراض، وهى تشمل البكتيريا والفيروسات والفطريات، ويعد زيت الصبار فعال ضد بعض أنواع البكتيريا والفطريات، نشاطها المضاد للفيروسات محدود أيضا.

2. خصائصها المضادة للالتهابات

الالتهاب يلعب دورا فى ظروف مثل الصدفية والإكزيما وحب الشباب، غالبا ما تكون المواد الطبيعية المضادة للالتهابات تحمل عددا أقل من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها من الأدوية المضادة للالتهابات.

ويستخدم زيت الصبار للعناية بالبشرة لما يحتوى على مواد طبيعية مضادة للالتهابات.

3. علاج للحروق

وجد الباحثون أن استخدام السائل الشفاف من نبات الصبار يستخدم لعلاج الحروق من الدرجة الأولى والثانية، محذرين من استخدام النبات بالكامل لأنه وجد أن هناك جزء مهيج لا يجب استخدامه لمعالجة الحروق.

4. يستخدم كمرطب طبيعى

يعد جل الصبار عنصر جيد للمرطبات والمستحضرات والمطهرات، بل هو صديق للبيئة أكثر من الصابون المضاد للبكتيريا الذى يحتوى على التريكلوسان.

5. علاج البشرة

يستخدم الصبار فى علاجات للعناية بالبشرة بجميع أنواعها، حيث إنه آمنة للاستخدام المستمر، لم ترتبط أى آثار جانبية غير مرغوب فيها مع منتجات العناية بالبشرة، طالما أنها مستخرجة بشكل صحيح من الأوراق الداخلية.

قد يهمك ايضا :

 تناول الجوز لمدة ستة أسابيع يقي من سرطان الأمعاء

الكشف عن اختبار دم بسيط لتحديد الإصابة بسرطان الأمعاء

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فوائد زيت الصبار لعلاج للالتهابات والحروق والبشرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق