دراسة تكشف أهمية تناول تفاحة يوميا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ولاء حداد الخميس, 08/01/2019 - 20:02

لطالما سمعنا أمثال متعددة تفيد بأهمية تناول تفاحة يوميا، كالمثل القائل ( تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب)، وغيرها من الأمثال التي يبدو أنها تؤكد على ضرورة تناول التفاح يوميا نظرا لفوائده العدة، وهاهي دراسة تؤكد على ذلك.

فوائد التفاح يوميا:

أوضحت دراسة تابعة لجامعة غراتس للتكنولوجيا في النمسا، أن ثمرة التفاح الواحدة والتي يصل حجمها لنحو 240 جراما في المتوسط، تحتوي على نحو 100 مليون بكتيريا، وخاصة بالبذور والجلد، ولكه أمر لا يستدعي القلق وفقا للباحثين، نظرا لدور تلك البكتيريا غير المتوقع في تحسين الصحة، على اعتبارها أحد أشكال بكتيريا الأمعاء النافعة والمفيدة لصحتها.

تفاصيل الدراسة:

تتحدث جابريليا بيرج، وهي الباحثة وراء الدراسة الأخيرة قائلة: “بحثت مع فريق العمل عن أكثر الفواكه التي تحتوي على بكتيريا مفيدة للأمعاء، لنجد الإجابة دائما متمثلة في التفاح، ما دفعنا للمقارنة كذلك بين التفاح العضوي والآخر العادي”.

توصل الباحثون إلى أنه على الرغم من احتواء التفاح العضوي لنفس أعداد البكتيريا المفيدة، التي توجد بالتفاح العادي، إلا أن البكتيريا الخاصة بالنوع الأول هي الأكثر تنوعا، وهو أمر يتفوق على الكم من حيث الأهمية الصحية، كذلك أشار الباحثون في خضم الدراسة، إلى أن الفوائد التي تعود على صحة الأمعاء، عبر تناول الفواكه وخاصة التفاح المتخم بالبكتيريا المفيدة، ربما تجعل صناع المنتجات الغذائية يحرصوا على كتابة الكميات المتوفرة منها في كل طعام معد، للتشجيع على عملية الشراء.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر دراسة تكشف أهمية تناول تفاحة يوميا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج