كبسولات الثوم أشهر العناصر المستخدمة في الطب الشعبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر كبسولات الثوم أشهر العناصر المستخدمة في الطب الشعبي

تساعد كبسولات الثوم على علاج مشاكل الكوليسترول المرتفع، حيث تخفض من معدّل الكولسترول الضار في الجسم، مما يقي من الأمراض الخطيرة، على رأسها كل من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة، والتي تشكل تهديداً حقيقياً على حياة الإنسان، بما فيها مرض الربو.

تعالج مشاكل الجهاز التنفسيّ المختلفة، بما فيها الربو، والسعال، والنزلات الشعبيّة، والبرد، والإنفلونزا، حيث تعتبر منقياً للقصبات والشعب الهوائية، كما تعدّ طاردة للبلغم وتقضي على التهاب الحلق.

تنظم من مستوى السكر في الدم، مما يقي من العديد من الأمراض الناتجة عن ارتفاعه أو انخفاضه، كما وتساعد إلى حدّ كبير على تقوية الجهاز المناعي في الجسم.

تحارب كافة مشاكل البشرة على رأسها الحبوب والندوب والبثور، وخاصة حب الشباب، حيث تعد مطهراً من الميكروبات والجراثيم، كما تساعد على تصفية لونها وتعيد نضارتها وإشراقتها الطبيعية وتحافظ على حيويتها، ممّا يجعله يدخل كمركب أساسي في العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة.

تحتوي على نسبة عالية من المواد الكبريتية، وبالتالي تقي من كافة أنواع السرطان والخلايا السرطانيّة المسبّبة لها، بما في ذلك سرطان المريء، والمعدة، والقولون وغيره.

تساعد على تنظيم ضغط الدم، وعلى خفضه في حالات ارتفاعه، ممّا يقي من كافّة المضاعفات والأمراض المرافقة لذلك. تنظم مستويات السكر في الدم، وتزيد من إفراز الإنسولين مما يجعله مفيداً جداً لمرضى السكري، لهذا يوصى بأخذ قرص أو قرصين من الكبسولات بشكل يومي. تعتبر مفيد جداً لتغذية بصيلات وجذور الشعر، مما يقي من المشكلات المرافقة لذلك بما فيها التساقط والتقصف والتكسّر، وضعف وانعدام الكثافة.

تعتبر مفيدة جداً لمقاومة الالتهابات المختلفة، بما فيها التهابات الأذن، ممّا يجعلها مضاداً حيوياً طبيعياً للجسم.

تعتبر مفيدة جداً للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، حيث تخفّض بشكل كبير جداً من مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

قد يهمك أيضا:

الزبادي يساعد في علاج ضغط الدم المرتفع

دراسة تؤكّد أنّ عصير الشمندر يحسّن من صحة المخ

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كبسولات الثوم أشهر العناصر المستخدمة في الطب الشعبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج