اعتباراً من الغد.. “الغذاء والدواء” تمنع استخدام “الزيوت المهدرجة جزئياً” في الصناعات الغذائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر اعتباراً من الغد.. “الغذاء والدواء” تمنع استخدام “الزيوت المهدرجة جزئياً” في الصناعات الغذائية

اعتباراً من الغد.. “الغذاء والدواء” تمنع استخدام “الزيوت المهدرجة جزئياً” في الصناعات الغذائية

نشر بوساطة وفق “أخبار 24” في الخرج اليوم يوم 01 - 01 - 2020

885081213
تبدأ الهيئة العامة للغذاء والدواء اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، تطبيق اللائحة الفنية السعودية للدهون المتحولة “الأحماض الدهنية”، التي تمنع استخدام “الزيوت المهدرجة جزئياً” في الصناعات الغذائية.
وكشفت “الهيئة” أنها ستتخذ الإجراءات النظامية في حال عدم الالتزام بتطبيق اللائحة، وذلك عقب انقضاء المهلة التي منحتها للمستوردين والمصنعين منذ أكثر من عام.
وتُطبَّق اللائحة على جميع المنتجات الغذائية المخصصة للاستهلاك البشري، باستثناء الزيوت المهدرجة كلياً، والدهون المتحولة الناتجة من مصادر طبيعية “حيوانية المصدر”.
وكانت “الغذاء والدواء” قد نفّذت حملة توعوية بالمخاطر الصحية الناتجة عن تلك المنتجات، والتي تتمثل في الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وذلك قبل التطبيق الرسمي للقرار وتماشياً مع توصيات منظمة الصحة العالمية.
يشار إلى أن الدهون المهدرجة جزئياً هي الدهون الناتجة من عملية تحويل الزيوت النباتية إلى دهون صلبة، لاستخدامها في أغراض صناعية عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الزيوت النباتية.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اعتباراً من الغد.. “الغذاء والدواء” تمنع استخدام “الزيوت المهدرجة جزئياً” في الصناعات الغذائية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج