جمعية الجراحة: %60 من السعوديين مهددون ب«السمنة» 2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر جمعية الجراحة: %60 من السعوديين مهددون ب«السمنة» 2022

جمعية الجراحة: %60 من السعوديين مهددون ب«السمنة» 2022

نشر بوساطة @okaz online في عكاظ يوم 01 - 12 - 2017

1594149
توقع رئيس الجمعية السعودية للجراحة العامة الدكتور عبدالملك ألطف استشاري جراحة السمنة وجراحة المناظير المتقدمة، إصابة 60% من السعوديين بالسمنة في عام 2022 بحسب دراسة، مؤكدا أن السمنة تأتي في المرتبة الثانية لمسببات الوفاة بعد التدخين وزيادة مصروفات الخدمات الصحية، لافتا إلى أن حدوثها يتزايد مع تقدم العمر، وتقود للعديد من الأمراض كالسكري وضغط الدم والارتجاج الحمضي والتهابات المفاصل.
جاء ذلك، خلال اختتام الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة فعالية «سمبتيك» أمس الأول (الأربعاء) التي استهدفت التوعية الصحية للحد من أخطار السمنة في أوساط المجتمع السعودي، وتسليط الضوء على نمط الحياة الصحي.
ودعا إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام غرفة مكة المكرمة قطاع الأعمال إلى ضرورة دعم مبادرات الشباب والشابات التي تحمل رؤى ثاقبة لمستقبل زاهر، مبينا أهمية رعاية غرفة مكة المكرمة لهذه الفعالية التي تقيمها شركة «كليفريوث» التي أسستها شابة سعودية، مستهدفة تصحيح نمط الحياة الصحية والسمنة التي بلغت نحو 28.7% من عدد السكان، الأمر الذي يلقى بظلال سالبة على مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية والمجتمع بشكل عام.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سعورس

0 تعليق