5 تمارين رياضية لشد البطن وازالة الكرش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

الثلاثاء, 12/05/2017 - 16:55

5 تمارين رياضية لشد البطن و ازالة الكرش من الحلول التي تلجأ اليها المرأة للتخلص من هذه المسألة المؤرقة و مظهر الترهلات المزعجة و العنيدة في هذه المنطقة بالتحديد.

صحيح أن النظام الغذائي الصحي المثالي يساعد على حرق دهون البطن و التخلص من الكرش و طرد السموم المتراكمة من الجسم، إلا أن للتمارين الرياضية دور كبير أيضاً إذا واظبت عزيزتي على القيام بها يومياً و دون كلل أو ملل.

في تقريرنا اليوم من "هي" نضع بين يديك 5 تمارين رياضية لشد البطن و ازالة الكرش تحقق لك النتائج المرجوة دون الحاجة الى الذهاب الى الصالات الرياضية أو الإلتزام بدورات التمارين المكثفة، خصوصاً مع غياب الوقت بين الحياة العملية و العائلية للإهتمام بالرشاقة و بمواعيد رياضية محددة.

التمرين الاول

إبدأي أولاً بحركة البلانك الأساسية، حملّي وزن جسمك بالكامل على كعب قدميك و إرتكزي على كفيّ يديك. في الحركة التالية، إرفعي و إثني القدم اليمنى جانباً وقرّبيها صوب كوعك الأيمن، و القدم اليسرى قرّبيها صوب الكوع الأيسر كما في الصورة. كرّري العملية لكل قدم على حدى.

التمرين الثاني

إستلقي على الأرض و ارفعي كتفيك عن الأرض، و ضعي يديك خلف رأسك. قومي برفع قدميك و اثنيهما 90 درجة في الهواء، مع الإحتفاظ بعضلات الساق في وضع مواز للأرض. ثم قومي بحركة تبادلية بين الرجلين، تماثل حركة قيادة الدراجة.

التمرين الثالث

إستلقي على الأرض، ضمي قدميك معاً، ثمك ارفعيهما في الهواء و اثنيهما 90 درجة و افتحي يديك جانباً. مع المحافظة على وضعية جسمك، أخفضي قدميك لناحية اليمين ثم كرري الحركة للجانب الآخر.

التمرين الرابع

إتخذي وضعية البلانك الأساسية، إرتكزي على أصابع قدميك و كوعيك، و حافظي على استقامة جسمك، إفتحي قدمك اليمنى للجانب ثم أغلقيها و قومي بالأمر نفسه للقدم الثانية.

التمرين الخامس

إتخذي أولاً وضعية الـPush-ups و انخفضي صوب الأرض، ثم ارفعي نفسك باستخدام ذارعيك، و قومي بإدارة و لف جسمك و جذعك صوب اليسار، و ارفعي يدك اليسرى أيضاً صوب السقف، و استندي على كف يدك الأيمن. إنخفضي مجدداً و كرري التمرين للجانب الثاني.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

0 تعليق