أخبار عاجلة
توريد 11 ألفًا و520 طن قمح لشون وصوامع سوهاج -

أفضل وقت لتناول زيوت حرق دهون الجسم

أفضل وقت لتناول زيوت حرق دهون الجسم
أفضل وقت لتناول زيوت حرق دهون الجسم

تعد فترة الصباح ، وقبل تناول أي نوع من الطعام هي أفضل فترة لتناول زيوت فقدان الوزن ، حيث هناك أنواع بعينها من الزيوت الطبيعية والمستخدمة في انقاص الوزن، عند طريق إذابة الدهون في الجسم ، وسد الشهية أيضا، من بينها زيت النعناع وزيت الليمون وزيت جوز الهند.

أفضل الزيوت التي تساعد على خسارة الوزن :
1 – زيت النعناع :
من أفضل الزيوت ، والتي يستخدمها المدربون في عمل جلسات اليوجا ، والإسترخاء ، وذلك لخصائصه المنعشة التي تعمل على التخلص من الجهد ، وعددت الأبحاث فوائد زيت النعناع ، وإعتباره مضاداً للأكسدة ، ومضاداً للإلتهابات والتشنجات ، ويعد من أقوى الزيوت التي تعمل على إنقباض الأوعية الدموية .

وينصح المدربون ، وأخصائيون التغذية بتناول جرعة من زيت النعناع صباحاً ، وقبل البدء في التمرينات الرياضية ، وذلك لضمان منع تشنج العضلات ، وبالتالي تحقيق أعلى نسبة حرق للدهون عن طريق طول فترة التمرينات الرياضية .

طريقة استخدام زيت النعناع :
– يستخدم بوضع قطرات من الزيت على أي مشروب صباحي كالشاي ، فإضافة زيت النعناع للشاي يعمل على تنظيم حركة الأمعاء ، وطرد الغازات.

– كما يعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة ، مما يجعله من المشروبات الأساسية ضمن أنظمة التغذية الهادفة لإنقاص الوزن ، بالإضافة لخصائصه المهدئة ، والتي تعمل على تحسين التنفس مما يؤدي لزيادة تدفق الأكسجين في الدم والرأس .

ووجد أن المتدربين الذين يستخدمون زيت النعناع في الصباح حققوا أعلى فترات تدريبية عن الذين لم يتناولوه .

2- زيت الليمون : من أقوى الزيوت التي تستخدم لتقوية الجهاز المناعي ، وذلك لكونه من أقوى المطهرات ، حيث يعمل على إزالة السموم من الجسم ، للتمتع بصحة جيدة ، ومن خصائصه الحامضية التي تعمل عل تكوين كربونات وبيكربونات البوتاسيوم ، التي تساعد في عملية هضم الطعام بصورة أفضل.

– كما أنه يحتوي على حمض الستريك ، الذي يعمل على تسريع عملية الهضم ، كما أن زيت الليمون يساعد في سرعة إنتاج كرات الدم البيضاء .

طريقة استخدام زيت الليمون في التخسيس :
يضاف قطرات منه على الماء الدافئ ، ويتم تناوله في الصباح فيعمل كمذيب للدهون ،فيعمل هذا المشروب على تسريع عملية التمثيل الغذائي ، كما أن لهذا المشروب فوائد في التخلص من حالات القئ أو الغثيان .

3- زيت جوز الهند : من أفضل الزيوت المستخدمة لصحة البشرة ، والشعر ، والأسنان ، فالإضافة إلى فوائده في حرق الدهون ، وذلك لإحتوائه على نسبة من الدهون الثلاثية متوسطة الكثافة بالإضافة إلى الأحماض الدهنية التي تساعد الجسم في عمليات التمثيل الغذائي .

طريقة استخدام زيت جوز الهند لحرق الدهون :
يمكن خلطه مع الفواكه لعمل مشروب يتم تناوله صباحاً ، قبل الطعام . وهناك بعض التجارب بإضافة الخضروات الورقية التي تحتوي على فيتامين ك ، والتي ساعدت الجسم في سرعة التمثيل الغذائي .

طريقة صنع العصير :
– ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .
– كوب من الفراولة .
– كوب حليب لوز غير محلى.
– مكعبات ثلج
يتم خلط جميع المكونات وتناولها في الصباح لإمداد الجسم بالطاقة ، ومساعدته في تقليل الوزن .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أفضل وقت لتناول زيوت حرق دهون الجسم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال