الفيتامينات و المعادن الموجودة في الأناناس

الفيتامينات و المعادن الموجودة في الأناناس
الفيتامينات و المعادن الموجودة في الأناناس

الفيتامينات و المعادن الموجودة في الأناناس

Ayah Hossiny

معظم الفواكه و الخضراوات هي مليئة بالفيتامينات و المعادن ، و ليس فقط الأناناس . بسبب وفرة هذه الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى وجود البروملين ، وهو إنزيم موجود في الأناناس قد يكون له فوائد صحية إضافية ، يعد الأناناس خيارًا جيدًا لمساعدتك على تلبية الحصص الخمسة الموصى بها يوميًا من الفواكه و الخضروات – سواء اخترت أناناس طازج أو مجمّد أو معلب .

الفيتامينات و المعادن الموجودة في الأناناس
كوب واحد من قطع الأناناس الطازجة يوفر لك 40 في المئة من القيمة اليومية لفيتامين C ، و 10 في المائة من الثيامين (فيتامين B1) ، و 8 في المئة من فيتامين B6 ، و 6 في المئة من عنصر المغنيسيوم ، و 4 في المئة من حمض الفوليك و الحديد و الريبوفلافين (فيتامين B2) و النياسين (فيتامين B3) . الأناناس أيضا مصدر جيد للمنغنيز و النحاس . كما يحتوي كل كوب من الأناناس على 80 سعر حراري فقط ، و يوفر 2 غرام من الألياف الغذائية و 1 غرام من البروتين . كما لا يحتوي على أي دهون .

الفوائد الصحية المحتملة
يستخدم جسمك المنغنيز الموجود في الأناناس لتعزيز صحة العظام و إنتاج الطاقة . كما يساعد الثيامين في إنتاج الطاقة و يعمل فيتامين C كمضاد للأكسدة . و قد يساعد البروملين في الحد من الآثار الجانبية لعلاج السرطان ، و علاج الإسهال ، و الحد من الالتهابات و تحسين الهضم . و وفقا لجمعية السرطان الأمريكية ، قد يساعد أيضًا في علاج الحروق ، على الرغم من أنه يلزم إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد مدى فعاليته لهذه الحالات .

أيهما يحتوي على مغذيات أكثر ، الأناناس الطازج أم المجمد ؟
الأناناس الطازج قد يحتوي على فيتامينات و معادن أكثر بقليل من الأناناس المعلب أو المجمد . فيتامين C على سبيل المثال ، في حين أن المعالجة يمكن أن تؤثر على مستويات المغذيات و فيتامين C حساس بشكل خاص لهذه التأثيرات . و مع ذلك ، قد يكون الأناناس المجمد مفضلاً عن الطازج إذا لم يتم اختيار الأناناس حديثا . كلما طالت فترة تناول الفاكهة أو الخضار قبل استخدامها ، انخفض محتواها من الفيتامينات و المعادن . يتم تجميد العديد من الفواكه مباشرة بعد الحصاد ، لذلك يحتفظون بمعظم مغذياتهم .

بعض الاعتبارات
الأناناس آمن لمعظم الناس في الكميات المستهلكة العادية . و مع ذلك ، يمكن للبروميلين التفاعل مع الأموكسيسيلين و التتراسيكلين ، لذلك قد ترغب في تجنب تناول الأناناس إذا كنت تتناول هذه الأدوية . عصير الأناناس من الأناناس غير الناضج يمكن أن يسبب لك القيء ، كما أن تناول الكثير من الأناناس يمكن أن يؤدي إلى تضخم الفم و الخدود ، وفقا لموقع Drugs.com . استهلاك الكميات الكبيرة من البروملين قد يسبب أيضًا آثارًا جانبية بما في ذلك الغثيان و الإسهال و الطفح الجلدي و القيء .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الفيتامينات و المعادن الموجودة في الأناناس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق ماهو العلاج البيولوجي للروماتويد
التالى نصائح بعد عملية شد البطن