أخبار عاجلة
السبكي مديرا فنيا ليد الزمالك -

فوائد عصير الثوم وطريقة تحضيره

فوائد عصير الثوم وطريقة تحضيره
فوائد عصير الثوم وطريقة تحضيره

عصير الثوم يمكن عمله في المنزل بسهولة باتباع بعض الخطوات، و بعد عمله يمكن تخزينه في  مكان مكعبات الثلج، و اخذ مكعبات العصير عند وقت استخدامه، و لهذا العصير فوائد كثيرة منها أنه يساعد الجسم في حرق الدهون و في التخلص من الوزن و انقاصه، كما يساعد في، تقوية بصيلات الشعر و الحصول على شعر قوي و لامع.

كما يساعد في الوقاية من عدد كبير من الأمراض المزمنة بسبب وجود مضادات الأكسدة بداخله، كما أنه يزيد من نسبة الهرمونات الجنسية في الجسد التي تحمي الإنسان من حدوث العجز الجنسي، و يحمي عصير الثوم الجهاز التنفسي من أمراض كثيرة .

فوائد عصير الثوم
١- عصير الثوم يعمل على الحفاظ على صحة الجلد، و يساعد في تقليل اي علامات للشيخوخة و يحسن لون الجلد و البشرة، كما يمنع حدوث أي عدوى او اي امراض التهابية، و يحتوي عصير الثوم على مضادات الأكسدة التي لها فوائد كبيرة للجسم، و يمكنه حماية جهاز المناعة عند الإنسان بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا و الفطريات، و مضادات الأكسدة الموجودة فيه تساعده في تقوية جهاز المناعة و الوقاية من عدد كبير من الأمراض المزمنة او الأمراض الخطيرة .

٢- عدد كبير من الناس يقومون باستخدام عصير الثوم لفوائده الجمالية و ذلك لأنه يساعد في الحصول على شعر قوي كما يساعد في تقوية بصيلات الشعر، و يمكن ادخال هذا العلاج مع مجموعة من العلاجات الأخرى للشعر لكي يحصل الفرد على شعر قوي و صحي و لامع.

و تعتبر أحد مكونات عصير الثوم هي الاليسين و هو مكون مرتبط بفقدان الوزن و نقصانه، و يساعد في تقليل الدهون الغير صحية في الجسم، كما يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي، و بذلك فهو يزيد من حرق. الدهون و يمكن إدخاله في الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن .

٣- يزيد عصير الثوم من نسبة الهرمونات الجنسية الموجودة في الجسم، و التي بدورها تقوم بحماية الإنسان من حدوث العجز و ظهور علامات تقدم العمر، كما تساعد في التغلب على العجز الجنسي و زيادة حركة الحيوانات المنوية في الجسم، و له فوائد كثيرة للقلب فهو يقوم بتقليل مستويات الكوليسترول الموجودة في الدم.

كما يعمل على تقليل خطر الإصابة بالسكتة القلبية أو الإصابة بالسكتة الدماغية، و مضادات الأكسدة الموجودة داخل عصير الثوم تساعده في منع حدوث خطر الإصابة بالسرطان للإنسان، كما يمكن استخدامه لكي يحسن من وظائف الجهاز التنفسي، و لكي يقلل نسبة التهابات الحلق و يقوم بتسكين السعال عند حدوثه، و يمكنه أيضاً زيادة الدورة الدموية و خفض نسبة البلاك في الشرايين .

طريقة عمل عصير الثوم
المكونات لعمل هذا العصير تكون، كيلوجرام من الثوم، و نقوم بأخذ هذه الكمية و إزالة الجلد من جميع فصوص الثوم فيها، و الخطوة الثانية نقوم فيها بوضع الفصوص المنزوعة الجلد في الخلاط، او نضعها داخل العصارة و تركها لمدة ثلاث دقائق.

بعدها نأخذ ما قمنا بعصره و تصفيته بالمنخل من اي شوائب موجودة فيه، و نصفي لب الثوم و بعدها نصب عصير الثوم خلال مرشح القهوة لكي نقوم بإزالة بقايا لب الثوم الموجودة، ثم نصب العصير داخل الصينية الخاصة بمكعبات الثلج و نضع الثوم داخل هذه المكعبات، و نتركه ليبرد و يتجمد .

عند الحاجة لعمل هذا العصير نأخذ الثوم من مكعبات الثلج و نضيفه للمأكولات او للماء الساخن، و يجب الصبر عند عمل عصير الثوم و ذلك لأن عمل كيلوجرام واحد من الثوم سوف يقوم بعمل كوبين فقط منه.

و يجب الحرص و عدم شرب كميات كبيرة من هذا العصير لأن له بعض الأضرار و الآثار الجانبية السيئة على الجسم، منها عمل مشاكل و اضطرابات في المعدة، او عمل نزيف و تهيج شديد فيها، كما يجعل من يشربه بكثرة يشعر بدوخة شديدة و غثيان، و قد يسبب التشنج و الاسهال و الامساك و الصداع للفرد .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فوائد عصير الثوم وطريقة تحضيره برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق طريقة إعداد قمر الدين في المنزل 
التالى فوائد الملح في علاج فطريات المهبل