أخبار عاجلة
اللاعب الفرنسي بول بوغبا يؤدي مناسك العمرة -
اللاعب الفرنسي بول بوغبا يؤدي مناسك العمرة -

الصحة تكرّم الفائزين بجائزة "وعي"

الصحة تكرّم الفائزين بجائزة "وعي"
الصحة تكرّم الفائزين بجائزة "وعي"

اليكم تفاصيل هذا الخبر الصحة تكرّم الفائزين بجائزة "وعي"

الصحة تكرّم الفائزين بجائزة "وعي"

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 01 - 05 - 2018

1758282
كرّمت وزارة الصحة الفائزين بجائزتها للتوعية الصحية "وعي"، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم، وذلك في الحفل الذي أقيم أمس، برعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في فندق الريتز كارلتون بالرياض، حيث تم تكريم 10 فائزين في مسارات الجائزة "الأفلام القصيرة، الموشن جرافيك، تصاميم الإنفو جرافيك، التصوير الفوتوغرافي، سناب شات، مشاركة المدارس".
وفي كلمته التي ألقاها في الحفل أشار الدكتور الربيعة إلى أن من أهداف رؤية 2030 تعزيز صحة المجتمع الذي هو جزء أساسي لإحداث نقلة نوعية في صحة أبناء هذا البلد، مبيناً أن للصحة جوانب عديدة تزيد من عمر الانسان - بإذن الله -، من أبرزها تغيير نمط الحياة والإقلاع عن التدخين وحوادث السيارات، إضافة إلى الغذاء الصحي .
وأشاد معاليه بفكرة جائزة "وعي"، خاصة وأنها في عامها الثاني حققت العديد من النجاحات من خلال ارتفاع عدد المشاركات من المئات في عامها الأول إلى الآلاف في عامها الثاني، وازدادت توسعاً على المستوى الخليجي وساهمت في أن تظهر لنا مشاركات رائعة جداً الامر الذي استفدنا منها ورأينا أثرها وتأثيرها على الحياة، مبدياً سعادته بالمشاركات الخليجية لهذا العام وكذلك لمشاركة المدارس، التي كان لها قيمة إضافية للجائزة.
وقدّم معاليه شكره لراعي الجائزة البنك الأهلي التجاري مقدراً اهتمامهم بدعم الصحة والتوعية وهو ما يجعل الصحة تواصل استمرارها بتقديم هذه الجائزة إلى أن تصل خلال السنوات الخمس المقبلة إلى جائزة عالمية لها أثر عالمي في صحة المجتمع وتكون لها نتائج كبيرة، مشيراً إلى دور التوعية في تغيير أنماط الحياة، وضرب معاليه مثالاً بحملة الإقلاع عن التدخين العام الماضي بداية شهر رمضان المبارك، التي أسهمت في ازدياد أعداد زوار عيادات المدخنين بعد الحملة 231 % محدثين نقلة هائلة ولهذا سنستمر في حملتنا.
بعد ذلك كرَم معاليه الفائزين في مسارات الجائزة، حيث حصل على الجائزة الكبرى وقدرها 150 ألف ريال في مجال الأفلام القصيرة فيصل الدويسان من الكويت، وحصل على المركز الأول على مستوى المدارس ثانوية الرواد وبلغت قيمتها 100 ألف ريال ، وفاز بالمركز الأول في مجال الموشن جرافيك فؤاد الهتلان وبلغت قيمتها 70 ألف ريال ،كما فاز بالمركز الأول في التصوير الفوتوغرافي جواد ال عباس وقيمتها 50 ألف ريال، وفازت بالمركز الأول في الانفوجرافيك حنين الزهراني وقيمتها 50 ألف ريال، وأخيراً فاز بالمركز الأول في السناب شات عبدالله العلاوي وقيمتها 20 ألف ريال.
يذكر أن الصحة قد أطلقت المسابقة التوعوية الصحية "وعي" في نسختها الثانية بالشراكة مع البنك الأهلي التجاري، حيث تم تحديد 5 مسارات لدول الخليج، كما تم تحديد مسار واحد لمدارس المملكة، كما تم تكريم أكثر من 50 فائزاً بجوائز مالية تتجاوز المليون ريال.
وهدفت الجائزة إلى رفع الوعي الصحي لأفراد المجتمع، واستثمار طاقات الشباب، وزيادة الشراكة بين المجتمع والمهتمين في مجال التوعية على مستوى المملكة، ودول مجلس التعاون الخليجي.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الصحة تكرّم الفائزين بجائزة "وعي" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق  الفرق بين أنفلونزا الخنازير والأنفلونزا الموسمية
التالى فوائد الملح في علاج فطريات المهبل