أخبار عاجلة
باريس سان جيرمان يطلب نجم هجوم ريال مدريد -

تأثير تناول المشروبات الغازية الضار على صحة وجسم الإنسان

تأثير تناول المشروبات الغازية الضار على صحة وجسم الإنسان
تأثير تناول المشروبات الغازية الضار على صحة وجسم الإنسان

المشروبات الغازية التى يكثر تناولها وبخاصة فى فصل الصيف العديد منا لا يعلم مدى تأثيرها الضار على صحة وجسم الإنسان، حيث أن تناول المشروبات الغازية بشكل يومى يعمل على زيادة الجسم وتزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب والسكر.

المياه الغازية تسبب الأرق والتوتر وارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة إدار البول من الجسم، وتعمل على زيادة ضربات القلب وعدم انتظامها، كما أن تناولها يزيد من نسبة إدرار البول لوجود نسبة من الكافيين بها مما يعرض الجسم للجفاف والعطش، كما أن المداومة على تناول المياه الغازية يعمل على الإصابة بالسكر بنسبة كبيرة وبخاصة الصودا.

تناول المياه الغازية يعمل على سحب الكالسيوم من العظام بسبب وجود مادة الفوسفوريك أسيد الذى يقلل من امتصاص الكالسيوم من المعدة، وبالتالى الإصابة بمرض هشاشة العظام، وتناول المياه الغازية يسبب الانتفاخ والغازات، وكذلك فإن من أضرار تناول المشروبات الغازية تأكل الأسنان ويضعفها ويجعلها أكثر حساسية، بالإضافة إلى أضرارها الكثيرة على الكبد والكلى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تأثير تناول المشروبات الغازية الضار على صحة وجسم الإنسان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دليل مصر

السابق إنقاذ أربعينية من نزيف حاد
التالى الممرضات أكثر اقتناء للقطط