أخبار عاجلة
2 hurt in Indiana middle school shooting; suspect detained -

364 ألف مراجع لمستشفيات صحة الشمالية خلال الربع الأول من العام الجاري

364 ألف مراجع لمستشفيات صحة الشمالية خلال الربع الأول من العام الجاري
364 ألف مراجع لمستشفيات صحة الشمالية خلال الربع الأول من العام الجاري

اليكم تفاصيل هذا الخبر 364 ألف مراجع لمستشفيات صحة الشمالية خلال الربع الأول من العام الجاري

364 ألف مراجع لمستشفيات صحة الشمالية خلال الربع الأول من العام الجاري

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 02 - 05 - 2018

1758696
كشفت صحة الحدود الشمالية أن أعداد مراجعي مستشفيات المنطقة بلغ أكثر من 364000 مراجع, خلال الربع الأول لعام 2018م, حيث بلغ عدد مراجعي طوارئ مستشفيات المنطقة 172102 مراجعين ،بينما بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية 116247 مراجعاً .
وأوضحت أنه تم تنويم 10239 مريضاً, وتم عمل أشعة لعدد 51165 مراجعاً, إضافة إلى إجراء 2664 عملية جراحية, مشيرة إلى أن مراجعي العلاج الطبيعي 12190 مراجعاً, وبلغ عدد الفحوصات المخبرية بمستشفيات المنطقة خلال نفس الفترة 1056298 فحصاً.
يذكر أن صحة الحدود الشمالية تقدم خدماتها عبر 12 مركزاً طبياً متخصصاً (مركز للقلب ، خمسة للسكري ، ثلاثة للكلى ، ثلاثة للأسنان), إضافة إلى 11 مستشفى تبلغ سعتها السريرية 1410 أسرة وتتوفر فيها العديد من التخصصات الطبية الدقيقة مثل جراحة المخ والأعصاب وجراحة القلب وجراحة البدانة, كذلك المناظير والأورام وغيرها، كما يوجد فيها 48 مركز رعاية صحية أولية.
من جانب آخر أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق "نظام التقييم الذاتي للمنشآت الصحية الخاصة " الذي من المتوقع أن يحدث نقلة نوعية في نشر ثقافة الرقابة الذاتية من القطاع الخاص مما سيسهم بإذن الله في الرفع من جودة ونوعية الخدمات الصحية.
ويهدف النظام إلى التعريف بالمعايير التي يتطلب من المؤسسات الصحية الخاصة الالتزام بها والإجراءات المقدمة وتعزيز مفهوم الرقابة الذاتية لدى المنشآت الصحية الخاصة من خلال نظام إلكتروني, مشيرة إلى أنها قامت بإطلاق حملة تثقيفية على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تعريف المؤسسات الصحية بأهداف نظام التقييم الذاتي والمنافع التي يقدمها للبدء باستخدامه وعمل الإجراءات التصحيحية، كذلك تعريف المواطنين بجهود الصحة لرفع مستوى جودة الخدمة الصحية وسلامة المرضى، لافتةً أن النظام يحقق العديد من الفوائد من أبرزها تعريف المنشآت الصحية بالاشتراطات الصحية المطلوبة، وإطلاع المنشآت الصحية على التحديثات في حينها، وكذلك قياس نسبة الالتزام باللوائح والأنظمة ، واقتراح الإجراءات التصحيحية.
وسيتم إطلاق النظام على مراحل وستكون المرحلة الأولى على مستوى مدينة الرياض وجدة والمنطقة الشرقية للمستشفيات يليها المستشفيات في المناطق الأخرى، وسيتم بعد ذلك اطلاق على مدار السنة في فترات تقييمية محددة وذلك عبر الرابط Moh.gov.sa/SA.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 364 ألف مراجع لمستشفيات صحة الشمالية خلال الربع الأول من العام الجاري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق دراسة تؤكّد أن تناول الخضروات يُقلل مخاطر الوفاة بسرطان الثدي
التالى لماذا يتغير مزاج بعض النساء مع اقتراب الدورة الشهرية؟