أخبار عاجلة
مخاطر "كبت المشاعر" على صحتك في مكان العمل -
جابر الفولي.. «نقيب» صحفيي الإخوان -

اضرار تربية الارانب في المنزل

اضرار تربية الارانب في المنزل
اضرار تربية الارانب في المنزل

-

اضرار تربية الارانب في المنزل

ميرفت عبد المنعم

يفضل الكثير من الناس تربية الطيور والحيوانات الداجنة في المنزل والتي من بينها الأرانب، حيث تعد تربية الأرنب من المشاريع المربحة جدا للبعض، كما أنها تعد من الوجبات الخفيفة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص ولكن تربيتها تحتاج للخبرة الكافية.

الطرق الصحيحة لتربية الأرانب داخل المنزل :
قبل معرفة الأضرار الناتجة عن تربية الأرانب داخل المنزل لابد من معرفة الطرق الصحيحة والسليمة لتربية الأرانب داخل المنزل والتي تتوقف على الكثير من الخطوات وهي :

طريقة اختيار الأرانب للتربية :
فتتوقف اختيار الأرانب لتربيتها في المنزل على عدة عوامل من أهمها ما يلي :

1-  لابد من اختيار نوعية السلالات الجيدة للتربية وعلى أن لا يزيد عمر الأرنب نحو 3 شهور عند شراءه.
2-  التأكد من أن الأرنب يتمتع بالصحة الجيدة والبعد عن النوعية الضعيفة.
3-  لابد من التأكد من أن عيون الأرنب لامعة وخالية من الإفرازات أو حتى الدموع.
4-  التأكد من أن الأرنب نظيف وخالي من الأمراض والتي من بينها الجرب.

ولابد من اتباع الطريقة السليمة في تربية الأرانب داخل المنزل وهذا يتم كالآتي :

1-  لابد من توفير أساسيات التربية للأرانب داخل المنزل من مكان جيد التهوية للمبيت به ومكان واسع كي تقفز به الأرانب وتتعرض للهواء والشمس طوال النهار به.

2-  بناء منزل صغير أو قفص والذي يعد بمثابة الملاذ الآمن للأرنب من الخطر كي يشعر بالأمان.

3-  لابد من تخصيص مكان لقضاء حاجة الأرانب من خلال وضع كمية من القش به وتغطيته بالجرائد حتى لا يصبح المكان ذات رائحة كريهة.

4-  عدم تعرض الأرنب إلى الرطوبة الزائدة كي لا يصبح أكثر عرضة للأمراض وعزله عن المناطق التي يوجد بها غازات سامة.

أخطاء شائعة عن تربية الأرانب في المنزل :
وعن تربية الأرانب في المنزل فيوجد الكثير من الأخطاء الشائعة حول الأرانب والتي من بينها ما يلي :

1-  الأرانب تفضل العيش خارج المنزل وفي أماكن مفتوحة وهو اعتقاد خاطئ فالأرانب تفضل العيش داخل المنازل لكونه منطقة أمان لهم.

2-  الأرانب لا تحتاج للرفقه خلال فترة التربية، ولكن على العكس فإن الأرانب تحتاج إلى الجلوس مع مربيها لمدة ثلاثة ساعات في اليوم على الأقل.

3-  الأرانب تأكل الجزر فقط وهو الأخر من الأمور الخاطئة فكثرة إعطاء الأرنب لتناول الجزر يؤدي لتعرضه للمزيد من المشاكل في المعدة ولابد من تنويع الطعام.

اضرار تربية الارانب في المنزل :
وعن الأضرار التي من الممكن أن تحدث نتيجة تربية الأرانب في المنزل فمن الممكن أن تكون كالأتي :

1-  في حالة إصابة الأرنب بالجرب فمن الممكن أن ينتقل إلى المربي والمتواجدين في المنزل بمنتهى السهولة، لذا لابد من اختيار الأرانب الأصحاء الخاليين من الأمراض.

2-  لابد من التأكد من أن الأرانب تحصل على التطعيمات الخاصة بها وبشكل دوري كي لا يحدث لها المزيد من الأمراض التي من السهل انتقالها للإنسان وتسبب مشاكل صحية له.

3-  لابد من عدم بناء المنازل الخشبية أو الأسمنتية للأرانب فتواجدها يؤثر كثيرا على سرعة انتشار الأمراض، وفي حالة ملاحظة أي من الأرانب يعاني من مشاكل صحية لابد من عزله وحيدا عن باقي الأرانب.

4-  لابد من عدم تعامل المرأة الحامل مع الأرانب لكونها تسبب ضرر على المرأة الحامل مثل القطط فهي تتسبب في انتقال جرثومة من الممكن أن تتسبب في الكثير من الأحيان في الإجهاض.

5-  لابد على من يربي كمية كبيرة من الأرانب في المنزل من التعقيم المستمر والرش الدائم لها بدون أن يتسبب الرش في أذى للأرانب، فالأرانب من السهل نقل العدوى منها إلى الإنسان لذا لابد من الحرص الشديد عند تربية الأرانب في المنزل تخوفا من الأمراض.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اضرار تربية الارانب في المنزل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق عدد الرضعات التي يحتاجها الطفل يوميا
التالى دراسة جديدة تؤكّد أن التخلص من تجاعيد الخلايا يقضي على الشيخوخة