أخبار عاجلة
عودة الرعب لأمريكا -
دواء لعلاج الالتهابات يقي من النقرس -

10 فوائد للحليب على البشرة كتفتيح ومكافحة التجاعيد

10 فوائد للحليب على البشرة كتفتيح ومكافحة التجاعيد
10 فوائد للحليب على البشرة كتفتيح ومكافحة التجاعيد

-

تفاصيل هذا المقال 10 فوائد للحليب على البشرة كتفتيح ومكافحة التجاعيد

تقوم العديد من النساء بإستخدام المنظفات و المرطبات الخاصة بالبشرة بسبب مواجهة بشرتهن للعديد من المشاكل. و لكن تظل المكونات الطبيعية تغنيكِ عن كل هذه المنتجات وتفيد بشرتك بكل أمان. والحليب يعد من من اهم المكونات الطبيعية المفيدة لبشرتك منذ القدم.

لذلك سوف نسرد لكِ الآن العديد من فوائد الحليب التجميلية لبشرتك:

1-تنظيف البشرة

 التخلص من مشاكل البشرة و إسمرار و تدرجات لون الوجه و قشورها الزائدة . نظفي وجهك يوميًا باستخدام قطنة مبللة في الحليب لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيدًا.

2-  الحفاظ على لون البشرة

يحتوي الحليب في طبيعته على مجموعة من الفيتامينات الأساسية و المُغذية لصحة البشرة مثل فيتامين أ ، الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تحافظ على لون البشرة الطبيعي .

3- علاج الجروح

يستخدم الحليب في معالجة الجروح و القروح و الحروق البسيطة .

4- علاج حروق اشعة الشمس

يستخدم الحليب في التخفيف من الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو نتيجة النزول في مياه البحر في الرحلات إلى الشواطئ. فتجعلك أكثر عرضة لأشعة الشمس فتتسبب في ظهور بقع حمراء على الجلد. فيقوم اللبن بفضل وجود فيتامين B بتقشير الحروق و مساعدة البشرة على نمو خلايا جديدة للجلد .

5- علاج البثور والحبوب

يحتوي الحليب على نسبة من فيتامين ج ، فهو مضاد للإلتهابات و الحساسية والفطريات و الجراثيم ، لذلك فهو يمنع نمو البثور و حب الشباب و الندوب في الوجه .

6- تفتيح البشرة

يستخدم الحليب في تفتيح البشرة عن طريق مزج 2 ملعقة من لبن البودرة، و 2 ملعقة من زيت اللوز، بعض قطرات من عصير الليمون و مزجهم مزجاً جيداً حتى يصبح عجينة متجانسة. ثم يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ . قومي بتكرار هذه الخلطة مرتين إسبوعياً للحصول على نتائج أفضل .

7- مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة

يستخدم الحليب في تأخير ظهور علامات الشيخوخة و تقليل ظهور التجاعيد.  وهذا كله نتيجة إحتواء الحليب على الكالسيوم ، الذي يحتوي بدوره على مضادات الأكسدة التي تقوم بمنع جفاف الجلد و المحافظة عليه رطباً طرياً .

8- تقشير البشرة

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة و تنظيفها. عن طريق مزج كوب من اللبن مع 1 / 8 كوب من الروزماري ثم خلطهم جيداً و ضعيهم في الثلاجة لمدة 15 دقيقة. ثم ضعي هذا الخليط على وجهك ثم بدعامة من القطن قومي بتنظيف وجهك من أسفل إلى أعلى.

9- تهدئة البشرة الحساسة

يستخدم الحليب في تهدئة البشرة المتهيجة عن طريق خلط اللبن الزبادي مع الثلج المجروش ، فهو ماسك يمنح بشرتك البرودة و أيضاً يخفف من إحمرار البشرة. أيضاً قومي بمزج اللبن الزبادي مع زيت اللافندر و ضعيه على وجهك ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ .

10 - الحليب لصنفرة البشرة الدهنية وتقلص المسام الواسعة

اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن البودرة الخالي من الدسم، مع ملعقة صغيرة من العسل و بضع قطرات من عصير الليمون الطازج. قومي بتدليك وجهك بهذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع . وستلاحظين تقلص المسام و اختفاء الدهون الزائدة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 10 فوائد للحليب على البشرة كتفتيح ومكافحة التجاعيد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : لايف ستايل

السابق السمنة تضاعف إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل
التالى دعوات لترخيص مخدر القنب في الأدوية