حقائق مهمة عن المياة البيضاء في العين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حقائق مهمة عن المياة البيضاء في العين

aya

المياة البيضاء في العين تؤدي إلى اعتام عدسة العين ، والرؤية الضبابية ، وهو من أهم الأسباب وراء فقدان البصر لمن تزيد أعمارهم عن 40 عاما ، وهي أيضا السبب وراء حالات العمى في العالم .

أنواع المياة البيضاء
1- ساد تحت المحفظة : وهذا النوع يحدث في الجزء الخلفي من عدسة العين ، وتحدث أكثر لدى مرضى السكري ، أو مع تناول أدوية الستيرويدات .

2- الساد النووي : ويحدث هذا النواه في عمق المنطقة الوسطى لعدسة العين ، ويرتبط ظهوره بكبر السن .

3- الساد القشري : يظهر هذا النواه بظهور بقع بيضاء تبدأ بالظهور في المحيط الخارجي للعدسة وتتجه إلى الوسط ، حيث يظهر الاعتام في قشرة العدسة التي تحيط بالنواه المركزية .

المشاكل البصرية التي تحدث بسبب المياة البيضاء
1- الحساسية من الضوء .
2- الرؤية الضبابية .
3- صعوبة الرؤية في الليل .
4- فقدان كثافة اللون .
5- رؤية هالات حول الضوء .

كما أن الاصابة باعتام عدسة العين تؤدي إلى انخفاض الرؤية حتى أثناء النهار ، ومن الممكن أن تكون هناك عين أسوأ من الأخرى .

عوامل الاصابة بالمياة البيضاء
1- التهاب العين .
2- اصابات العين .
3- وجود تاريخ عائلي بنفس المرض .
4- تناول الأدوية السيترويدات عن طريق الفم .
5- التعرض للاشعاع أو التدخين .
6- الخضوع لعمليات العين .
7- التعرض للأشعة فوق البنفسجية .
8- تغييرات الأكسدة في العدسة ، حيث أشارت العديد من الدراسات الحديثة مدى أهمية أنواع من الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين سي في الحماية من أنواع معينة من أنواع اعتام عدسة العين .

مكونات عدسة العين
تتكون عدسة العين من الماء والبروتين ، فهي تعمل مثل عدسة الكاميرا ، وتعكس الضوء على شبكية العين مما تؤدي إلى رؤية واضحة ، كما أنها تعمل على التركيز على العين مما يؤدي إلى رؤية أوضح سواء عن قرب أو بعد .

وهناك العديد من الوسائل البصرية المستخدمة في العلاج ، عندما تظهر الأعراض السابقة ، حيث ينصح الطبيب بتحسين الرؤية عن طريق استخدام النظارات بالمقاسات الجديدة ، أو استخدام العدسات المكبرة أو الاضاءة المناسبة .

وقبل التفكير بأخذ أي قرار في اجراء العملية الجراحية لابد من معرفة مدى تقدم الحالة ، والتي من الممكن أن يكون لها أثرا جسيما على الرؤية فيما بعد ، إذ يحتاج الأمر إلى استشارة الطبيب للقيام بالفحوصات اللازمة قبل العملية ، وللتأكد من نسب نجاحها إن كانت جيدة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حقائق مهمة عن المياة البيضاء في العين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

أخبار ذات صلة

0 تعليق