أخبار عاجلة

طرق طبيعية لتقوية الجهاز العصبي

يعد الجهاز العصبي من أهم الأجهزة الموجودة في جسم الإنسان لذلك فجميعا نبحث من وقت لآخر عن أفضل الطرق التي تساعدنا علي تقوية الجهاز العصبي لاننا كثيرا ما يتغلب علينا الشعور بالكسل وان أجسامنا لا يوجد بداخلها ما يكفيها من الطاقة لممارسة نشاطها اليومي مما يؤدي الي مشكلات نفسية متعددة ويجعلنا نشعر بالخوف والقلق والتوتر فنلجأ إلى تناول بعض العلاجات الكميائيه والمنبهات وهذا خطر جدا ومؤثر سلبي على الصحة .

إليكم بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في الحفاظ علي توازن جهازك العصبي و استعادة طاقتك دون الاحتياج الي الكافيين و ستساعدك ايضا في الشعور بالهدوء والاسترخاء كل هذا سيجعلك تحصل على الراحة التي تحتاجها.

لكن قبل ذكر طرق تقوية الجهاز العصبي أريد ان اوضح لكم معلومة وهي ان الجهاز العصبي جهاز يتكون من عدد كبير من الخلايا العصبية التي تقوم بنقل الإشارات من المخ الي جميع أعضاء الجسم الأخري لكي تقوم بوظائفها، والجهاز العصبي يعتبر مثل اي عضو موجود في الجسم يحتاج دائما الي الغذاء لتقويته ولكي يعمل بشكل جيد لذلك يجب علينا الحفاظ عليه وعلي سلامته وذلك من خلال الابتعاد بعدا تاما عن المصادر المسببه للقلق والتوتر والتقليل من شرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين لذلك يجب علينا وأتخاذ القسط اللازم من النوم للاسترخاء وتناول الاغذية المفيدة والمقوية له ويمكنك الحفاظ عليه وتغذيته من خلال ما سأذكره الآن من طرق طبيعية مفيدة تغنيك عن اي بدائل غير صحية.

أعشاب النيرفين
تعتبر أعشاب النيرفين من الاعشاب الهامة والمفيدة جدا في تقوية الجهاز العصبي وتقليل معدل التوتر ويتم تناولها من خلال وضعها في كوب من الشاي.

الأعشاب المهدئة
تساعد اعشاب البابونج والشوفان ومستخلص الليمون في تهدئة الجهاز العصبي والشعور الدائم بالاسترخاء ويفضل تناولة قبل الذهاب الي النوم لكي يساعد ذهنك وجسدك على الراحة من اجل الحصول علي نوم هادئ ومريح.

الكالسيوم
يعد الكالسيوم من الطرق الطبيعية المفيدة لتعزيز الجهاز العصبي لذلك يجب عليك تناول الأطعمة الغنية به مثل النباتات الورقية الخضراء والالبان والجبن وذلك لأنه مهدئ فعال وقوي للاعصاب.

زهرة الزيزفون
تعتبر زهرة الزيزفون من الاعشاب الامنه جدا علي الصحة فهي تساعد في انخفاض ضغط الدم العالي والتقليل من الشعور بالاكتئاب والقلق ويعزز وظيفة الجهاز العصبي وتساعد علي الاسترخاء.

الأعشاب المحفزة للطاقة
يعتبر الشاي الأخضر والمريمية من الأعشاب الهامة في تحفيز الطاقة وتقويته وتساعد أيضا هذه الأعشاب في تجنب المشاكل التي يسببها الكافيين لأنها تعتبر بديل طبيعي لتلك المنبهات وخاصة إذا كان الجسم قد اعتاد عليها.

فيتامين ب
يعد فيتامين ب من الطرق الهامة في تقوية الجهاز العصبي وذلك لان نقصانه يؤدي الي حدوث العديد من المشكلات الصحية مثل الشعور بالغم والهم والقلق الدائم والانفعال القوي والعصبية المستمرة علي أقل الأشياء والحساسية الدائمة من المواقف التافهة لذلك يجب عليك تناوله وهو متوفر في العديد من الأطعمة مثل والبليلة والقمح ونخالة القمح واللبن والخميرة النباتية والعسل الأسود.

البوتاسيوم
يعد عنصر صحي وهام للجهاز العصبي و نقصانه يؤثر بشكل سلبي عليه ويترتب علي ذلك النقصان أعراض كثيرة مثل التعصب علي أقل الأشياء والشعور المستمر بالأرق وهياج الاعصاب ويتوفر عنصر البوتاسيوم في الموز وقشور الحبوب والخبز الكامل والعسل الأسود.

 

التعليقات

المصدر : نجوم مصرية

السابق لبنى تؤكّد أن العقيق اليماني يقي من العديد من الأمراض
التالى فوائد حبوب الطلع واستخداماتها