أخبار عاجلة
أسعار الأسمنت اليوم.. "السويدى" بـ848 جنيهًا للطن -

تعرف على أسباب ولادة أطفال بـ«شفة أرنبية» والطريقة الوحيدة للعلاج

يولد الكثير من الأطفال بعيب خلقي في عظام الوجه، يؤدي إلى حدوث تشوه في الشفاه العليا والفك العلوي، وأحيانا الأنف ويعرف بـ"الشفة الأرنبية".

 

أوضح استشاري جراحة التجميل د.حسين صابر حميدة، في حديثه لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الشفة الأرنبية تنتج عن عدم اكتمال عظام الوجه وعدم التقائها في منتصف الوجه.

 

وأشار د.حسين صابر حميدة، إلى أن الشفة الأرنبية تصيب الجنين، لعدة أسباب أهمها وأكثرها شيوعا هو زواج الأقارب، وفِي حالات قليلة يسببها تناول بعض الأدوية خلال فترة الحمل دون استشارة الطبيب.

 

وقال إن التدخل الجراحي هو العلاج الوحيد للشفة الأرنبية سواء كانت كاملة أو غير كاملة، حيث يتم عمل جراحة تجميلية تكميلية.

 

وأكد د.حسين صابر حميدة، أن هذا النوع من الجراحات التجميلية التكميلية، يحقق نسب نجاح كبيرة جدا على أيدي الأطباء المتخصصين في مصر، بشرط التوقيت المناسب وهو بعد مرور ٤ أشهر على الولادة. 

 

وأضاف أن بعض جراحات علاج الشفة الأرنبية تحتاج لترقيع عظام الفك العلوي لسد التجويف الموجود في سقف الحلق، حيث يتم الترقيع باستخدام عظام الفخذ أو الحوض، إلى جانب إصلاح التشوه الذي يصيب الأنف في بعض الحالات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على أسباب ولادة أطفال بـ«شفة أرنبية» والطريقة الوحيدة للعلاج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق قريبا.. علاج مرض الشلل الرعاش بأدوية علاج ضغط الدم
التالى وزيرة الصحة تطمئن على مصابي «حادث سوهاج»