أخبار عاجلة
4 أغسطس.. انطلاق أولى رحلات الحج البري -
«الآثار» تكشف مقترح تطوير سور مجرى العيون -
الخطيب يناشد جميع الأجهزة الفنية بالأهلي -
مصرع سيدة بالفيوم صدمتها سيارة نقل -

فوائد ماء الورد للشرب وعلاج الجهاز الهضمي

فوائد ماء الورد للشرب وعلاج الجهاز الهضمي
فوائد ماء الورد للشرب وعلاج الجهاز الهضمي

اليكم تفاصيل هذا الخبر فوائد ماء الورد للشرب وعلاج الجهاز الهضمي

ماء الورد له الكثير من الاستخدامات التجميلية للبشرة والشعر، ويتم استخدامه أيضاً مع بعض أنواع الحلويات، ولكن إذا كان الحديث عن فوائد ماء الورد للشرب تحديداً، فهي كالتالي:

علاج التهاب الحلق إن ماء الورد له بعض الخصائص التي تجعل له تأثيراً مهدئاً، ومضاد للالتهابات أيضاً، ويمكن شرب ماء الورد لعلاج التهابات الحلق، كما أظهرت الدراسات أنه يساعد على ارتخاء وتهدئة العضلات في الحلق.

يمكن لشاي بتلات الورد أيضاً التخفيف من احتقان الحلق، حيث يمكنك صنع هذا الشاي بوضع 150 مللي من الماء المغلي في كوب مع نصف جرام من بتلات الورد، اتركه لمدة نصف ساعة قبل الشرب، إذا كانت الأزهار قريبة من موعد إنتاج البذور، فإنها توفر كميات كبيرة من فيتامين أ، وفيتامين ب3، وفيتامين سي، وفيتامين د.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي تبين أن تناول ماء الورد له آثار مفيدة بالنسبة للجهاز الهضمي، حيث يعمل عن طريق زيادة تدفق الصفراء، مما يساعد على علاج الأعراض الشائعة لشكاوى الجهاز الهضمي، بما فيها الانتفاخ واضطراب المعدة، أيضاً يمكن أن يعمل ماء الورد كملين، مما يجعله جيداً لعلاج الإمساك، ولكن مع عدم الإفراط في شربه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فوائد ماء الورد للشرب وعلاج الجهاز الهضمي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق انفوجرافيك: انواع الفواكه الممنوعة في الرجيم
التالى اسباب صداع الراس مع العين