كيفية علاج الذبحة الصدرية فى المنزل وأنقاذ المصاب

كيفية علاج الذبحة الصدرية فى المنزل وأنقاذ المصاب
كيفية علاج الذبحة الصدرية فى المنزل وأنقاذ المصاب

26/6/2018 - 6:00 م - آخر تحديث: 27/6/2018 - 3:39 ص آية أحمد
كيفية علاج الذبحة الصدرية فى المنزل وأنقاذ المصاب

الذبحة الصدرية من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان والتى قد تتسبب فى الوفاة فى حالة أن كانت شديدة وقد صرح دكتور أحمد البربرى إستشارى أمراض القلب و الأوعية الدموية.

أن الأسباب الرئيسية التى قد تتسبب فى الإصابة بالذبح الصدرية هى المجهود الكبير و لذلك ينصح دكتور أحمد البربرى بتجنب المجهود لأن العوامل التى تساعد على فى علاج الذبحة الصدرية هى الأسترخاء والراحة والبعد عن المجهود البدنى والعصبى.

وقد وضح الدكتور أن بالرغم أنه يفضل فى حالة الإصابة بالذبح الصدرية أن يتم العلاج تحت أشراف الطبيب المختص إلا أن هناك طرق لعلاج الذبحة الصدرية فى بدايتها أذا كانت مستقرة  فى المنزل حيث أن هناك عدد من العقاقير يقى من الذبحة الصدرية وضحها الدكتور أحمد البربرى .

عقاقير لعلاج الذبحة الصدرية بالمنزل :

1-عقار الأسبرين لأنها تمنع التصفحات الدموية
2-العقارات المتعلقة بتوسيع الشريان التاجي
3-ضبط السكر والضغط بالنسبة لمرضى السكر وضغط الدم
4-ممارسة المشى نصف ساعة يومياً
5-التوقف عن التدخين
وأشار الدكتور أحمد البربرى إستشارى أمراض القلب والأوعية الدموية فى حالة أستمرار الشعور بالألم فى منطقة الصدر يجب أن يذهب المريض للطبيب ليعرف ما سبب أستمرار الأحساس بالألم المستمر لأنه ممكن أن يكون القلب أو الصدر أو البطن حتى لا تحدث مضاعفات خطيرة للمريض وفى جميع الحالات فتعد الوقاية خير من العلاج فيجب البعد تمام عن الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالذبح الصدرية مثل التدخين والمجهود الزائد.

التعليقات

المصدر : نجوم مصرية

السابق دراسة جديدة تحذّر من تنفيذ نصيحة الآخرين بشأن البحث عن الأمور الكاملة
التالى الاتحاد السعودي للهجن يختتم فعالياته في سوق عكاظ