أخبار عاجلة
???? دوغلاس بيريرا علي رادار سيفاس سبور -
فيديو| «دلوعتى».. جديد كاظم الساهر -

شرب الخل مع الماء لعلاج العديد من الأمراض

شرب الخل مع الماء لعلاج العديد من الأمراض
شرب الخل مع الماء لعلاج العديد من الأمراض

اليكم تفاصيل هذا الخبر شرب الخل مع الماء لعلاج العديد من الأمراض

يعتبر الخل أحد العلاجات الناجعة للعديد من الأمراض والمشاكل، فهو يعتبر مقوّياً ومغذّياً للجسم، ويدخل في العديد من الوصفات التي تعالج المشاكل المختلفة التي يواجهها الإنسان، كما أنه يُضاف إلى العديد من الأطباق الصحيّة مثل السلطات، ويمكن الحصول على الخل عن طريق تخمير بعض الفواكه مثل التفاح والتمر والعنب.

هناك العديد من الفوائد الصحيّة والعلاجيّة للخل، فهو يساعد على علاج حروق الشمس، وذلك عن طريق غمس قطنة بخل التفاح ووضعها على المنطقة المصابة، كما أنه يعالج قشرة الرأس ويعيد توزن PH في فروة الرأس، ويمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق وضع القليل من خل التفاح المخفف على الرأس وتركه لمدة ساعة أو ساعتين ثم شطف الشعر وتجفيفه، كما أنه يستخدم لمكافحة الجراثيم والمايكروبات، بسبب وجود مادة البوتاسيوم فيه، والتي تقتل الجراثيم، كما أنه يستخدم لعلاج مشكلة حب الشباب، وذلك عن طريق إضافة ملعقتين صغيرتين من الخل إلى فنجان ماء وغمس المزيج بقطنة، ومسح مناطق الحبوب عدة مرات في اليوم، كما أن الخل يدخل في عمل السلطات وتتبيل اللحوم والدجاج لإعطائها نكهةً خاصة.

وسنقدم في هذا المقال فوائد شرب الخل والماء للجسم.

فوائد شرب الخل مع الماء تخفيف الوزن، حيث أُجريت دراسة على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون زيادة في الوزن في اليابان، وتم تقسيهم إلى ثلاث مجموعات، وتم إعطاؤهم نظاماً غذائيّاً متساوياً في عدد السعرات الحراريّة ونوعيّة الغذاء ونمط الحياة، وأعطيت المجموعة الأولى كميّة مخففة من الخل والماء، وأعطيت المجموعة الثانيّة كميّة مركزة منه، والثالثة لم تعط أبداً، وظهرت النتائج كالتالي: المجموعة الأولى فقدت وزناً بمقدار ثلاثة باوندات، والمجموعة الثانية خسرت أربعة باوندات، والثالثة زادت باونداً واحداً.

تقليل الدهون في الدم ونسبة الكولسترول في الجسم، حيث وجد بأن شرب خل التفاح مع الماء يساعد على التخلص من دهون الجسم الضارة، وبالتالي تقليل نسبة الكولسترول.

تنظيم مستوى السكر في الدم. خفض ضغط الدم المرتفع، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من الخل إلى كوب من الماء وشرب هذا المزيج.

علاج وتطهير المسالك البوليّة، حيث يمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق إضافة ملعقة من الخل إلى الماء، ويفضل شرب الخل مع الماء بعد كل وجبة، وسيلاحظ الإنسان تغيّر لون بوله نتيجة قدرة الخل على التخلص من الترسبات الرمليّة.

زيادة القوة والنشاط والحيويّة لدى الإنسان، فهذا المشروب يُبعد الكسل والخمول عن الإنسان، ويزيد من طاقته الحركيّة، وبالتالي يزيد من حرق السعرات الحراريّة ويساهم في فقدان المزيد من الوزن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شرب الخل مع الماء لعلاج العديد من الأمراض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق دراسة تؤكّد أنّ عصير الشمندر يحسّن من صحة المخ
التالى اكتشفي المنافع الصحية الرائعة لزيت جوز الهند