أخبار عاجلة
البشير يتسلم رسالة خطية من الرئيس السيسى -
عماد النحاس مديرًا فنيًا لنجوم المستقبل -

تناول 3 ملاعق كبيرة من عين الجمل يوميًا يقلل احتمالية الإصابة بداء السكري

تناول 3 ملاعق كبيرة من عين الجمل يوميًا يقلل احتمالية الإصابة بداء السكري
تناول 3 ملاعق كبيرة من عين الجمل يوميًا يقلل احتمالية الإصابة بداء السكري

اليكم تفاصيل هذا الخبر تناول 3 ملاعق كبيرة من عين الجمل يوميًا يقلل احتمالية الإصابة بداء السكري

كشفت أبحاث جديدة، أن تناول كمية قليلة من عين الجمل يوميًا يقلل من احتمالية الإصابة بداء السكري من النوع الثاني إلى حوالي النصف، إذ أظهر البحث الذي شارك فيه أكثر من 34000 من البالغين الأميركيين أن تناول عين الجمل كل يوم سيقلل من احتمال الإصابة بالمرض، وفي حين كان متوسط ​​الاستهلاك 1.5 ملعقة طعام في اليوم، إلا أن مضاعفة تلك الكمية إلى ثلاث ملاعق ارتبط بانخفاض معدل انتشار السكري من النوع الثاني بنسبة 47٪.

ويقول مؤلف الدراسة الدكتور لينور عرب "إن العلاقة القوية التي نراها في هذه الدراسة بين استهلاك عين الجمل وانخفاض معدل انتشار السكري من النوع الثاني هي مبرر إضافي لإدراج عين الجمل في النظام الغذائي، وأظهرت أبحاث أخرى أن عين الجمل قد يكون مفيدًا أيضًا في تحسين الوظائف الإدراكية وصحة القلب".

كيفية إجراء البحث

درس باحثون في كلية طب ديفيد جيفن في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، الأرقام الواردة من المسح الوطني لفحوصات الصحة والتغذية، التي تدرس عينة كبيرة من سكان الولايات المتحدة، ومن أجل الدراسة، سُئل 34121 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 85 عامًا عن نظامهم الغذائي، وأيضا عما إذا تم تشخيصهم بالسكري أو إذا كانوا يتناولون أدوية لمرض السكري، كما تم تقييم قابليتهم لمرض السكري باستخدام القياسات المختبرية المشتركة بما في ذلك الصوم الجلوكوز البلازما وهيموغلوبين.

واتضح أن الذين أبلغوا أنهم يتناولوا عين الجمل، لديهم احتمالية أقل للإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، مقارنة بأولئك الذين لم يستهلكوا أي نوع من المكسرات بغض النظر عن العمر والجنس والعرق والتعليم ومؤشر كتلة الجسم ومقدار النشاط البدني، غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكري من ارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول أو الدهون الثلاثية، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

لماذا عين الجمل صحي؟

وقد فحصت دراسات سابقة العلاقة بين استهلاك عين الجمل وصحة القلب والأوعية الدموية وكذلك مرض السكري، وقال الباحثون إن الفوائد الصحية لعين الجمل يمكن أن تعود إلى حقيقة أنها مصدر غني بالدهون المتعددة غير المشبعة الموصى بها (13 جرام للأونصة)، والتي تشمل حامض ألفا لينوليك الأحماض الدهنية أوميغا 3 (2.5 جرام لكل أوقية)، ونُشرت تلك الدراسة في مجلة أبحاث واستقراءات الأيض في داء السكري، وكانت قد مولتها لجنة عين الجمل بكاليفورنيا.

أكل الجوز مفيد للقلب والأمعاء

خلصت الدراسة إلى أن تناول ثلث كوب من عين الجمل لمدة ستة أسابيع يقلل كثيرًا من إنتاج الأحماض الصفراوية الزائدة، بالإضافة إلى خفض مستويات الكولسترول، وقد ربطت البحوث السابقة هذه الأحماض الصفراوية بسرطان الأمعاء، في حين أن انخفاض مستويات الكوليسترول يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

يعتقد الباحثون أن محتوى الألياف العالية في عين الجمل يشجع نمو البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء، مما يفيد صحة القلب والقولون، ووجد العلماء أيضا أنه على الرغم من أن عين الجمل يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فإن 80 في المائة منها فقط تمتصه، بينما تستهلك بكتيريا الأمعاء النسبة المتبقية البالغة 20 في المائة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تناول 3 ملاعق كبيرة من عين الجمل يوميًا يقلل احتمالية الإصابة بداء السكري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العرب اليوم

السابق فيتامين د وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم
التالى اكتشاف سبب تطور سرطان الثدي المستعصي