5 اطعمة تعزز من صحة الدماغ

5 اطعمة تعزز من صحة الدماغ
5 اطعمة تعزز من صحة الدماغ

من المؤكد ان الكثيرين حول العالم يهتمون بصحتهم البدنية ويسعون للحفاظ على وزن مثالي او خسارة الوزن الزائد بكافة السبل واتباع معظم انواع الرجيم المتوافرة، لكن القليل يبدون نفس الحماسة للعناية ب صحة الدماغ لديهم وتعزيزها قبل الوصول لمرحلة الشيخوخة التي تتسم بالعديد من الامراض المرتبطة بهذه الفترة الزمنية.

ويعد الطعام الصحي ونمط الحياة الصحي والمتوازن من افضل السبل للحفاظ على صحة سليمة ومعافاة على الدوام، وكذلك في تعزيز صحة وقوة الدماغ تجاه امراض الشيخوخة المتمثلة في الزهايمر والخرف.

يقدم لنا الخبراء في شركة "انديا جيت" بعض افضل الاطعمة التي يمكنها المساهمة في الوقاية من امراض الشيخوخة وتقوية الدماغ والذاكرة للحيلولة دون الاصابة بهذه الامراض سواء في عمر متقدم او حتى في سن مبكر كما سجلت حالات عديدة للزهايمر بين الشباب في الاونة الاخيرة.

5 اطعمة تعزز من صحة الدماغ

المعروف ان الضغوطات الحياتية وكثرة المشاغل والتوتر والضغوطات النفسية يمكن ان يكون لها تأثير سلبي على الصحة العقلية، اضافة لنظام الحياة غير الصحي وقلة النوم وكثرة السهر ما يجعل الانسان يفقد التركيز والقدرة على العمل والانجاز.

وكما الجسم يشيخ، فان الدماغ يتعرض للشيخوخة سواء مع الجسم او بعدها او قبله بمراحل، مع تزايد نسبة النسيان وبطء التركيز كلما تقدمنا بالعمر. وبالتالي يجب دوما تناول اطعمة تساعد على تعزيز وتقوية الدماغ ضد هذه المشاكل. 

وفيما ان التركيز يكون دوما على بعض اطعمة الدماغ المعروفة مثل المكسرات والشوكولاته الداكنة والرمان والعنب البري، فان خبراء "انديا جيت" يقدمون لنا 5 اطعمة اضافية تسهم في تقوية الدماغ وهي:

• الزعتر: 

يعتبر خليط التوابل المفضل للناس في هذه المنطقة، ويتكون خليط التوابل هذا من مزيج بذور السمسم والسماق والاوريجانو والزعتر. وهو أمر جيد للغاية بالنسبة للدماغ، حيث يحتوي كل من الأوريجانو والزعتر على مركب يدعى كارفالو يعزز خلايا الدماغ. 

• الدجاج: 

نعم قد يفاجئك هذا، لكنه صحيح. يشتهر الدجاج باحتوائه على نسبة عالية من البروتين، كما أنه مصدر غذائي كبير لفيتامين ب6 و ب12 اضافة إلى الكولين. ويلعب كل ما سبق دورا هاما في صحة الدماغ والخلايا العصبية.

• الكينوا: 

يحتوي هذا الطعام الفائق الغني بالبروتين على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، خاصة الليسين الذي يلعب دورا رئيسيا في التحكم بالاجهاد والقلق. كما يحتوي على مضادات الاكسدة وكمية صغيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

• بذور الشيا: 

غنية بالألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة والكالسيوم. وفي حين أن الكربوهيدرات والألياف والكالسيوم لا تساعد الذاكرة بل تعيقها، فإن مضادات الأكسدة وأوميغا 3 بالتأكيد تعزز من قوة الدماغ. 

والمعروف أن مضادات الأكسدة تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ مما يحسن الذاكرة. كما تحافظ أحماض أوميغا 3 الدهنية على الدماغ خاليا من الخلايا التالفة وتساعد خلايا الدماغ على التواصل مع بعضها البعض.

• بذور الكتان: 

مثل بذور الشيا، فإن بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية أيضًا. وعلى وجه التحديد، فإنها غنية بنوع من أوميغا 3 يسمى حمض ألفا لينولينيك (ALA)، والذي يرتبط ارتباطا وثيقا بصحة الدماغ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 5 اطعمة تعزز من صحة الدماغ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

السابق طريقة سهلة وبسيطة لإعداد بروستد دجاج بالشوفان المقلي
التالى دلالات لون اللسان وأسبابه