أخبار عاجلة

مش هتبطل تاكل بصل بعده كده فوائد مذهلة لا تعد ولا تحصى للبصل الاخضر

مش هتبطل تاكل بصل بعده كده فوائد مذهلة لا تعد ولا تحصى للبصل الاخضر
مش هتبطل تاكل بصل بعده كده فوائد مذهلة لا تعد ولا تحصى للبصل الاخضر

مش هتبطل تاكل بصل بعده كده فوائد مذهلة لا تعد ولا تحصى للبصل الاخضر
أظهرت الدراسات التي أجريت مؤخرًا على البصل الأخضر دورًا هامًا في محاربة السرطان من خلال احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة واللألياف الغذائية. 

ففوائد البصل الأخضر تتعدى مجرد تقوية المناعة الى الحفاظ على العيون وتعزيز صحة العظام، والوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي كالامساك وغيره من مشاكل مرتبطة بالتلبكات المعوية.

ويؤكد العلماء أن البصل الأخضر يساهم في تحفيز الاستجابة المناعية وخفض حدة الالتهابات ويساعد في تخلص الجسم من السموم، بجانب أن البصل الأخضر يحتوي على كمية جيدة من الألياف، فتوفر المائة جرام نحو 10% من الاحتياجات اليومية من الألياف التي تساعد في التخلص من الفضلات وبالتالي وقاية القولون من السرطان. 
ومن جهة أخرى فإن البصل الأخضر يحتوي على كمية جيدة من فيتامين (ك) وهو فيتامين يساعد في تجلط الدم طبيعيا. 

ولذلك تلك هي بعض فوائد البصل الأخضر:
صحة الجهاز الهضمي يحوي البصل الأخضر كمية عالية من اللألياف الغذائية التي من المعروف أن تناولها يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، تسهيل عملية الهضم والوقاية من الامساك والتلبكات المعوية. كوب من البصل الأخضر يحوي ما يقارب 1.3 غم.

تعزيز المناعة
وفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان American Institute for Cancer Research، فان البصل الأخضر يعتبر مصدر غني لعدد من المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي تعمل كمضادات للاكسدة طبيعية، مثل مركبات الفلافونويد والانثوسيانين. وهي تساعد في الوقاية من السرطانات. حيث بينت نتائج دراسة صدرت عام 2001، وتم نشر نتائجها في مجلة "American Journal of Clinical Nutrition"، أن المركبات الفلافينويدية تساهم في تثبيط الانزيم المسؤول عن انتاج الجذور الحرة التي ممكن أن تكون مسؤولة عن تلف الا نسجة والاصابة بالسرطان.

تعزيز صحة العين 
يساهم البصل الأخضر بشكل كبير في تعزيز صحة عينيك كونه يعتبر مصدر للكاروتينات، كاللوتين والزياكسانثين، وفيتامين A التي تلعب كلها دور مهم في تعزيز صحة العيون، والرؤية السليمة، وتساهم في الوقاية من الضمور البقعي. والاشخاص الذين لا يحصلون على كميات كافية من هذه المواد عادة ما يكونون عرضة للاصابة باضطرابات الرؤية مثل العشا الليلي ومشاكل القرنية. تناولك لكوب من البصل يساهم في حصولك على ما يقارب 95% من الاستهلاك الموصى به يوميًا للرجال، والحصول على الكمية الموصى بها للنساء كاملة، اذ انه يحتوي على 2840 وحدة دولية و609 ميكروغرام من اللوتين.    
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مش هتبطل تاكل بصل بعده كده فوائد مذهلة لا تعد ولا تحصى للبصل الاخضر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق فيتامين e و التئام الجروح
التالى مخاطر الولادة باستخدام الملقط أو الشفاط