أخبار عاجلة
المقاومة اليمنية تتصدى لهجوم حوثي على التحيتا -

استخدام القهوة السوداء للتنحيف

استخدام القهوة السوداء للتنحيف
استخدام القهوة السوداء للتنحيف

مشكلة الزيادة في الوزن من المشاكل التي تسبب القلق للكثير من الناس ، و من أحدث طرق التخسيس ؛ استخدام القهوة السوداء للتخلص من الوزن الزائد .

القهوة السوداء :
القهوة هي مشروب يتميز برائحته المميزة القوية ، و يمكن إنتاجها من خلال تخمير حبوب البن ، وهي من أكثر المشروبات رواجًا على مستوى العالم نظرًا لفوائدها المتعددة ، كما أنها تمد الجسم بعنصر الكافيين الذي يعطي للجسم الإحساس بالنشاط ، والقهوة السوداء من المشروبات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على التقليل من الكثير من الأمراض وحماية الجهاز المناعي لجسم الإنسان.

فوائد القهوة السوداء للتخسيس :
تحتوي القهوة على بعض المواد والعناصر التي تساعد في التمثيل الغذائي ولهذا فهي تساعد على التنحيف من خلال عدة نقاط:
1- شرب القهوة تزيد من حرق الدهون في الجسم بنسبة 30% لأنها تحسن من أداء الجسم البدني وذلك عن طريق تحليل الأحماض الدهنية التي توجد في الأنسجة.

2- احتواء القهوة السوداء على الكافيين يقوم بتنشيط الجهاز العصبي المركزي وهذا يساعد في أكسدة الأحماض الدهنية.

3- الكافيين الموجود في القهوة السوداء يعمل على التمثيل الغذائي بنسبة من 3 إلى 11% وهذا الكافيين يعمل على تقليل الشهية وبذلك تقل كميات الطعام المتناولة في اليوم عند شرب القهوة ولذلك فالقهوة تساعد على تخفيف الوزن ولكن على المدى الطويل.

4- تحتوي القهوة السوداء على بعض العناصر والمركبات التي تعمل على نشاط الجسم بيولوجيا وهذه المركبات تعمل على منع امتصاص الكربوهيدرات كما تساعد هذه المواد على عملية التحفيز الغذائي.

فوائد القهوة على الريق لتخسيس الوزن :
بالرغم من الفوائد المتعددة لشرب القهوة ولكن القهوة من المشروبات التي لا يفضل أن يتم تناولها على الريق وذلك لأن العناصر والمركبات الموجود في القهوة تعمل على تحفيز الجهاز الهضمي وجعله يفرز حمض الهيدروكلوريك مما قد يتسبب في إصابة المعدة بالالتهابات إذا تم شربها على الريق لأن ذلك يعرقل من عملية هضم البروتين وبالتالي يؤدي إلى حدوث بعض الاضطرابات بالنفخة وتهيج في الأمعاء.

إرشادات عند شرب القهوة للتنحيف :
هناك بعض الإرشادات التي يجب الالتزام بها عند شرب القهوة وهي كالتالي:
1- يجب أن يكون شرب القهوة ما بين الساعة التاسعة والنصف والساعة الحادية عشر صباحًا لأن في هذا الوقت من اليوم تكون معدلات الكورتيزول قليلة وهو الهرمون الذي يتحكم في النظام البيولوجي لبعض الأشخاص.

2- لا يجب شرب القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة من النوم لأنها تعمل على إنتاج الكورتيزول مما يتطلب فترة زمنية طويلة حتى تستعيد طبيعتها في الجسم فيشعر الإنسان بالإرهاق بالرغم من شرب فنجان من القهوة.

3- يجب عدم الإفراط في تناول شرب القهوة يوميًا حيث أن تناول القهوة السوداء بكثرة يعمل على زيادة مرونة الأوعية الدموية وهذا لا يحدث إذا تم شرب كمية معتدلة من القهوة.

4- تحتوي القهوة المغلية أو الغير مفلترة على مواد تزيد من نسبة كولسترول الكلى والكولسترول الضار في الجسم لذلك ينصح بتناول القهوة المفلترة.

5- مشروب القهوة غير مناسب لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم لأن القهوة تعمل على ارتفاع ضغط الدم بسبب محتواها من الكافيين.

6- الكافيين من المواد المدرة للبول لذلك الإفراط فيتناول القهوة يعمل على إدرار البول لذلك يجب شرب كميات كبيرة من الماء بعد شرب القهوة حتى لا يحدث جفاف في الجسم.

7- يجب مراجعة الطبيب المتخصص قبل الاعتماد على القهوة السوداء في عملية التخسيس حتى يفيد الشخص ما إذا كانت هناك أضرار جانبية من شرب القهوة أو لا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر استخدام القهوة السوداء للتنحيف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق العرقسوس والزعتر أفضل الأعشاب الطبيعية لعلاج الالتهاب الرئوى
التالى طريقة تحضير ريغاتوني بالدجاج المخبوز مع الخضار