أخبار عاجلة
Facebook reportedly used for bidding in child bride auction - CNET -

معايير وأسس اختيار السمك المجمد

معايير وأسس اختيار السمك المجمد
معايير وأسس اختيار السمك المجمد

معايير وأسس اختيار السمك المجمد

nervana

من الملاحظ أن الأسماك المجمدة قد تكون خيار متاح أمامك أكثر من الأسماك الطازجة في بعض الأوقات، وذلك على الرغم من أن الأسماك الطازجة قد تكون ذات طعم لذيذ وجذاب وأكثر فائدة أيضًا من الناحية الصحية، ولكن مع الإرتفاع الشديد في الأسعار خلال الفترة الأخيرة نلاحظ أن بعض الأفراد يضطروا لإختيار الأسماك المجمدة عند تحضير بعض الأطعمة، ولذلك سوف نقدم بعض النصائح التي يلزم إتباعها في حالة شراء الأسماك المجمدة.

نصائح مهمة عند اختيار السمك المجمد

من الملاحظ أن الأسماك المجمدة قد تحمل في بعض الأوقات فوائدة عديدة للإنسان، فلقد أثبتت بعض الدراسات والأبحاث على أن الأشخاص التي تتناول الأسماك المجمدة تكون أكثر استدامة، كما تعمل على تقليل النفايات والإستفادة من المكأفات الموسمية، كما أن التطور التكنولوجي الكبير الذي شهدته معظم دول العالم المختلفة تتيح للمستهلكين شراء الأسماك المجمدة عقب أن يتم تجميدها بفترة بسيطة وقليلة، أي أن الأسماك المجمدة تكون طازجة في بعض الأوقات، أو ربما تكون أفضل من الأسماك الجاهزة أيضًا.

ولكن على الجانب الأخر نلاحظ أنه من وجهة نظر المستهلكين مازال البعض منهم يعتقد أن الأسماك المجمدة تكون أقل مثالية من الأسماك الطازجة، ولذلك سوف نقدم إليكم من خلال هذا المقال بعض النصائح التي يلزم إتباعها والأخذ بها عند شراء الأسماك المجمدة، وذلك لضمان الحصول على أسماك جيدة وذات طعم لذيذ وأكثر جاذبية ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

1- ضرورة أن يقوم الفرد بشراء السمك المجمد قبل أن يقوم بشرائه وذلك حتي يتأكد من عدم تلفه، والتأكد أيضًا من عدم إنتهاء صلاحيته.

2- ضرورة أن يقوم بسؤال البائع عن كم مرة تم بها إعادة تخزين هذه المنتجات المجمدة، وذلك من أجل التأكد من سلامتها بشكل كامل وكلي.

3- يجب أن يتم تجنب تجديد تجمد الأسماك عقب أن يتم فكها وذلك لأنه من الأفضل أن يتجنب الإنسان تجميد أي طعام عقب فكه أكثر من مرة، وذلك لأنه يزيد من مخاطر الإصابة التي يتعرض لها الإنسان ويعمل على زيادة إحتمالية إصابته بالعديد من الأمراض الخطيرة ومن أهم هذه الأمراض هي مرض السرطان.

4- في حالة رغبتك في شراء أي نوع من الأسماك المجمدة فيجب عليك أن تقوم بالطلب من بائع هذا السمك أن يقوم بتعبئتها في كيس من الثلج، مع الحرص في الوقت نفسه أيضًا على إحضار مبرد مع هذه العلبة من الثلج وذلك حتي يتم نقله من المنزل، ومن أجل التأكد من سلامته بشكل كامل.

5- يفضل عند شراء السمك المجمد بغض النظر عن نوعه أن تكون شرائح هذا السمك ذات لون أبيض ، مع الحرص في الوقت نفسه على تجنب شرائح الأسماك المجمدة التي تكون ذات لون أصفر وذلك لأنها تشكل خطورة على صحة وحياة الإنسان.

6- من حيث طهي السمك المجمد وطريقة تحضيرة، فنلاحظ أنه يتم تحضيره بنفس طريقة تحضير السمك العادي كما يتميز بطعمه اللذيذ مثله مثل السمك الطازج ولذلك يفضل الكثير شراؤه في بعض الأوقات والإحتفاظ به في المنزل لحين أن يتم إعداده عقب ذلك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر معايير وأسس اختيار السمك المجمد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق هل الموز يهيج المرارة
التالى عاجل | حظر استخدام 7 نكهات صناعية في الأيس كريم والمخبوزات تتسبب في السرطان حسب هيئة FDA