أخبار عاجلة
بيانات اقتصادية قوية تهبط بأسعار الذهب -
استراليا تعترف رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل -
حمادة هلال يؤدي مناسك العمرة -

إيقاف استخدام تشغيلة من مستحضر AZIMAC 250 mg

إيقاف استخدام تشغيلة من مستحضر AZIMAC 250 mg
إيقاف استخدام تشغيلة من مستحضر AZIMAC 250 mg

اليكم تفاصيل هذا الخبر إيقاف استخدام تشغيلة من مستحضر AZIMAC 250 mg

إيقاف استخدام تشغيلة من مستحضر AZIMAC 250 mg

نشر في عكاظ يوم 13 - 11 - 2018

1685471
أوقفت هيئة الغذاء والدواء، استخدام التشغيلة 17DJ55 من مستحضر AZIMAC 250 mg, Film-coated tablet، الذي تنتجه شركة المنتجات الطبية والتجميلية المحدودة (الرياض فارما) بالمملكة بسبب اختلاف التركيز المطبوع على العبوة الخارجية (250 ملجم) عن ما هو مذكور على الشريط الداخلي للمستحضر (500 ملجم) ما يؤدي إلى مضاعفة الجرعة.
وأوضحت الهيئة أن بلاغاً ورد عن اختلاف التركيز المذكور على العبوة الخارجية لمستحضر AZIMAC 250 mg عن الموجود على الشريط الداخلي للمستحضر، وجرى التحقق من وجود الخلل، ووجهت الشركة الصانعة لسحب التشغيلة الخطأ بشكل عاجل وإصدار تعميم لجميع الجهات الصحية بضرورة إيقاف استخدام التشغيلة في حال توفرها.
وأضافت أن الاسم التجاري للمستحضر هو AZIMAC 500 mg, Film-coated tablet، والاسم العلمي AZITHROMYCIN، وتاريخ صلاحيته 08/2020، ولفتت الهيئة إلى أن مفتشيها حجزوا أكثر من 55600 عبوة من المستحضر في مستودع أدوية الشركة بمدينة الرياض.
ونصحت المستهلكين بالتأكد من مطابقة التركيز المذكور على العبوة مع ما هو مذكور على الشريط الداخلي للمستحضر، وإيقاف تناول المستحضر ومراجعة الطبيب المعالج.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إيقاف استخدام تشغيلة من مستحضر AZIMAC 250 mg برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق مستشفى القوات المسلحة بالجبيل يحصل على شهادة (CAP) الدولية
التالى كل ما تريد معرفته عن بالون المعدة