أخبار عاجلة
R. Kelly has no planned concerts in Dubai: Government -
محكمة طوارئ في السودان تقضي بسجن متظاهرين -
الأخبار: الجولان سيكون بصلب كلام نصرالله غدا -

تحذير.. أضرار الأجهزة الإلكترونية على العين

تحذير.. أضرار الأجهزة الإلكترونية على العين
تحذير.. أضرار الأجهزة الإلكترونية على العين

كشف تقرير جديد صادر عن الجمعية الأميركية للإبصار عن تعرض الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة الالكترونية مثل الموبايل والتاب والكمبيوتر وغيرها إلى أضرار بالغة للعين. 

وأشار التقرير إلى معاناة نحو 65% من الأميركيين من عوارض إجهاد العين الرقمية منها: الجفاف، مغضب العينين، عدم وضوح الرؤية، تعب العين والرقبة وآلام الظهر، والصداع، بسبب التحديق في الشاشة الرقمية عبر استخدام كمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي في الظلام قبل الخلود إلى النوم.

وأضاف التقرير أن الأشعة الصادرة عن هذه الأجهزة، والتي تشكل خطرًا على صحة الإبصار؛ حيث تتسبب في حدوث أنواع مختلفة من الالتهابات في العين وضعف عضلاتها الناجم عن ارتفاع سطوع إضاءة شاشة هذه الأجهزة، إضافة إلى الإصابة بالرؤية المزدوجة ووجود غباش في الرؤية وعدم القدرة على تمييز الأشياء بشكل واضح فضلاً عن ظهور الهالات السوداء تحت العين وحدوث بعض الانتفاخات بها وإصابتها بالجفاف، وتغير لونها وميله إلى اللون الأحمر.

علاوة على ذلك يسبب الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الصداع النصفي وآلام الظهر والكتفين، كما أن الجلوس لفترات طويلة أمام الأجهزة الإلكترونية له أضرار على العمود الفقري، وتأثيرات على التغذية لكون الشخص المستخدم يتجاوز المواعيد التي عليه تناول غذائه خلالها، أو قد يكون في عجالة لا تسمح له بتناول الطعام المغذي والصحي.

وقد أثبتت الأبحاث الطبية والعلمية أن الموجات الصادرة عن الأجهزة الإلكترونية لها تأثير على دماغ الأشخاص الذين تطول فترة استخدامهم لهذه الأجهزة، والنتيجة قد تصل إلى حد الإصابة بالسرطان إلى جانب المخاطر التي قد تنجم عن الإرسال الكبير والسريع للرسائل النصية؛ حيث يؤدي ذلك إلى شد عصبي يؤثر على صحة الشخص بصورة عامة، والذي ينتقل إلى باقي أجزاء الجسم مثل الكلى والمعدة والقلب.

أيضاً تعمل الأجهزة الإلكترونية على تقليل ساعات النوم، مما أدى لظهور الكثير من الاضطرابات النفسية والجسدية المرتبطة بقلة ساعات النوم والسهر كما تسبب الأجهزة الإلكترونية العديد من الأمراض للإنسان حسب التقارير الطبية، بسبب نقلها للبكتيريا والفيروسات من مستخدم إلى آخر، وهناك حديث مؤخراً عن مخدرات إلكترونية بدأت بالظهور.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تحذير.. أضرار الأجهزة الإلكترونية على العين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق 4 أمور قد تؤثر على حلمك، ما هي؟
التالى أول مركز للطفولة المبكرة في المدينة