أخبار عاجلة
كوسوفو تعيد عائلات متشددين من سوريا -
الأصفر الليموني لون ربيع 2019 -

فوائد البقدونس للتخسيس والتخلص من الكرش

فوائد البقدونس للتخسيس والتخلص من الكرش
فوائد البقدونس للتخسيس والتخلص من الكرش

البقدونس من النباتات العشبية الخضراء التي تمتاز بالسعرات الحرارية القليلة المنخفضة، كما يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات كفيتامين ب و أ وك وفيتامين سي، كما يحتوي على الألياف الغذائية الطبيعية والحديد وحمض الفوليك، كما أن فوائد البقدونس متعددة لجسم الإنسان، منها العمل على إنقاص الوزن.


فوائد البقدونس للتخسيس


ينصح أخصائيو التغذية بتناول البقدونس الطازج والمغلي أثناء اتباع الحمية الصحية في عملية إنقاص الوزن، فهو يعمل على تخسيس الجسم وتنحيفه، خاصة التخلص من الدهون المتراكمة في منطقتي البطن والأرداف، ومن فوائد البقدونس لإنقاص الوزن:

يعد البقدونس من مدرات البول. يحتوي على سعرات حرارية منخفضة؛ لذلك تناوله لا يعمل على زيادة الوزن. يعمل على إذابة الدهون المتراكمة بالجسم. يعمل على التخلص من الماء بالجسم. يعمل على تنشيط الجلد لإفراز الكولاجين؛ مما قد يؤدي إلى حيوية ونضارة البشرة. يحتوي على كمية كبيرة من الحديد، الذي يحد من تساقط الشعر أثناء اتباع الرجيم للتنحيف. يساعد في اضطرابات المعدة وعسر الهضم. يعمل على سد الشهية أثناء اتباع الرجيم وإنقاص الوزن، إذا تم تناوله ساخنًا صباحًا على الريق. يخلص الجسم من الفضلات الزائدة به. يحرق البقدونس الدهون الزائدة حول منطقتي البطن والأرداف أثناء الرجيم.

وصفات البقدونس لإنقاص الوزن والتخلص 


الوصفة الأولى في طريقة استخدام البقدونس في التخلص من الكرش

مزج 4 حبات ليمون مع ثوم و6 كوب ماء، ووضعهم على نار هادئة، حتى الغليان. إضافة 3 حزم من البقدونس المقطع إلى المزيج. يحفظ في زجاجة متقنة الغلق لمدة 24 يومًا. يتم تناول كأسًا من الخليط يوميًا على الريق. ولا يتناول ذلك المشروب لمرضى القرحة في المعدة.الوصفة الثانية: طريقة استخدام البقدونس في تخسيس البطن
القيام بغلي البقدونس مع 2 كوب من الماء جيدًا.
ترك الماء والبقدونس على النار لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

كما ينصح بتناول البقدونس مع القيام بالتمارين الرياضية واتباع نظام غذائي خاص للرجيم وشرب الكثير من الماء يوميًا؛ للحصول على قوام مثالي ولنجاح عملية إنقاص الوزن بالجسم وتنحيف.

ويجب استعمال البقدونس الطازج لاحتفاظه بخواصه وبعناصره الغذائية كاملة، كما أن البقدونس المجفف لا يحتفظ بها؛ لذلك يجب تقطيع البقدونس قبل تناوله لمدة لا تزيد عن خمسة عشرة دقيقة.

موضوعات هامة لوصفات تساعد فى التخلص من الكرش وحرق الدهون


المصدر : نجوم مصرية

السابق 4 مشروبات تخفض مستوى الكولسترول في الدم
التالى علامات وجود املاح البول