أخبار عاجلة
الملك سلمان يكرّم الدكتور نزار مدني -
حقيقة انتشار فيروس قاتل للأطفال في مستشفى بدر! -
الإمارات تستحدث "وزارة اللامستحيل" بلا وزير! -

فوائد الفراولة للتخسيس

فوائد الفراولة للتخسيس
فوائد الفراولة للتخسيس

فوائد الفراولة لإنقاص الوزن: يطلق على الفراولة فاكهة الرشاقة حيث إنها تعمل على تنحيف الجسم والرشاقة وحرق الدهون الزائدة بالإضافة لمذاقها الحلو والمميز، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، ونسبة عالية من الألياف الغذائية، وينصح جميع خبراء التغذية بتناول الفراولة وإدخالها ضمن برامج التخسيس والرجيم لإنقاص الوزن، فهي تحتوي على العديد من الأملاح المعدنية مثل الحديد والكالسيوم والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم.

فوائد الفراولة للتخسيس

تعزز الفراولة شعور الإنسان بالشبع. تساعد على تسهيل عملية الهضم. تساعد على تقوية نظام المناعة للجسم. تعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، لما تحتويه من ألياف غذائية عالية. يحتوي على هرمون اللبتين والأديبون كتين التي تعمل على خسارة وزن الجسم. تمد الجسم بما يحتاجه من السعرات الحرارية والدهون والبروتينات والسكريات بنسب قليلة. تمنع الفراولة تراكم الدهون في جسم الإنسان مما يساعد على فقدان الوزن. تعمل على ترطيب الجسم لاحتوائها على نسبة عالية من الماء. تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين لاحتوائها على مادة الليكوبين. تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الجسم. تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم.

تشير الدراسات إلى أن الفراولة غنية بفيتامين سي (والأملاح المعدنية) أكثر من ثمار الليمون والبرتقال، وكثيرا ما ينصح خبراء التغذية بتناولها على مدار اليوم حيث تعد وجبة خفيفة تضاف إلى حبوب الشوفان لإنقاص الوزن بشكل سريع لتحقيق أكبر استفادة من فوائد الفراولة أثناء اتباع نظام الحمية الغذائية الصحية، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء بما يعادل 0.89% مما يساعد على عملية الهضم لذلك ينصح الأطباء بضم ثمار الفراولة ضمن البرامج الغذائية لإنقاص الوزن، كما أنها قادرة على طرد السموم من الجسم والدهون المتراكمة المسببة لزيادة الوزن.

وصفات رجيم للتخلص من الوزن الزائد وتخسيس الجسم وحرق الدهون


المصدر : نجوم مصرية

السابق رجيم قاسى للتخسيس 10 كيلو في أسبوع
التالى 10 أنواع من الفاكهة تساعد على حرق السعرات وإنقاص الوزن