أخبار عاجلة
برشلونة أمام فرصة أولى للاحتفاظ باللقب -
الدولار يخفض أسعار السلع بالخرطوم بحري -

6 نصائح تُساعدك على التغلب على البواسير

كما أن للتقدم بالعمر حسنات، فله مساوئه أيضًا، ومن تلك المساوئ البواسير. فيمكن لتلك الأوعية الدموية المنتفخة على    الجهة الخارجية من المستقيم والشرج أن تجعل دخول التواليت جحيمًا ألميًا لا يُطاق.

تتضمّن الأعراض الكلاسيكية للبواسير الألم في المُستقيم والحكّة الشرجية والنزيف، وقد تلاحظ هبوط البواسير إلى خارج الشرج.

شاهد فيديو – مرض الصفراء عند الولدان أسبابه وأعراضه وعلاجه

6 نصائح تُساعدك على التغلب على البواسير

6 نصائح تُساعدك على التغلب على البواسير

ومع أن البواسير لا تشكل أي خطورة عليك عادةً، غير أنها سوف تزعجك بسبب النوبات الألمية المُتكررة.

تأتي البواسير على نوعين: النوع الداخلي وينشأ من داخل المُستقيم، والبواسير الخارجية وهي تتطور على الشرج نفسه. وفي كلا النوعين يتسبب ضغط البراز عليها بحدوث النزيف والألم.

يوجد إجراءات بسيطة يمكنك اتخاذها، وهي كفيلة بتخفيف أعراض مُعظم حالات البواسير وتسمح بشفائها بسرعة. ونقدم لك على نجوم مصرية خطوات فعالة يمكنك اتخاذها للعناية بالبواسير وتخفيف أعراضها والوقاية من حدوثها أو عودتها.

شاهد فيديو – غدتك الدرقية مُصابة بالكسل لو لاحظت هذه الأعراض عندك

كيف أتغلب على البواسير؟

نقدم لك هنا 6 نصائح تساعدك على تخفيف البواسير والتسريع بشفائها:

زد ما تتناوله من الألياف. إضافة الألياف إلى نظامك الغذائي هي الخطوة الأهم لتتغلب عليها. يمكنك القيام بهذا

6 نصائح تُساعدك على التغلب على البواسير

قشر القطوناء

بالاعتماد على الأطعمة الطبيعية فقط، غير أن البعض يحتاجون لتناول مُكملات الألياف بمقدار 20-30 غرام يوميًا. يمكنك في البداية تجريب ألياف قشر القطوناء psyllium، والتي تأتي بأسماء تجارية مثل Metamucil. وإذا تسبب القطوناء لك بالنفخة أو الغازات، فحاول إضافة مكملات تحتوي على دكسترين القمح أو ميثيل السليلوز.

تليين الخروج. يسمح خلط ملعقة كبيرة من زيت معدني مع التفاح أو الزبادي، وتناوله في وجبة الإفطار أو الغداء، بانزلاق البراز على البواسير بسهولة دون التسبب بنزيف أو ألم. لا تتأخر. اذهب إلى التواليت عند الشعور بالحاجة للتبرز على الفور، ولا تنتظر وقتًا يناسبك لقضاء الحاجة. فقد يُؤدي كبت الحاجة للتبرز إلى تفاقم الإمساك، وهذا بدوره يؤدي إلى استفحال البواسير. ادخل إلى حمام بلدي بدل حمام افرنجي. وضعية القرفصاء تضع المستقيم في حالة أكثر طبيعية عند الخروج، وهذا يقلل الضغط على البواسير. اشتر أحد الأدوية من الصيدلية. يوجد أدوية لعلاج البواسير تُباع دون وَصفة طبية، مثل وسادات الويتش هازل witch hazel infused pads، والكريمات الملطفة مثل Preparation H، ومثيلاتها من الأدوية. ويمكنك مراجعة الطبيب وسؤاله لو احترت بينها. حمامات المؤخرة. تعطيك حمامات المؤخرة راحة مدهشة، ولتجهيزها اجلب حوضًا يناسب حجم مؤخرتك، ضعه على مقعد الحمام، وانقع المنطقة الملتهبة في ماء دافئ لمدة 10-15 دقيقة. كرر هذا مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

شاهد في هذا الفيديو المزيد من العلاجات السهلة للبواسير


المصدر : نجوم مصرية

السابق 10 أنواع من الفاكهة تساعد على حرق السعرات وإنقاص الوزن
التالى يوم الطبيب السعودي