الليلة| الأهلي والنجم.. قمة عربية في نصف نهائي أبطال إفريقيا

البديل 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر الليلة| الأهلي والنجم.. قمة عربية في نصف نهائي أبطال إفريقيا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي، في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد، صوب الملعب «الأولمبي» بمدينة سوسة التونسية، لمتابعة القمة العربية ذات النكهة الإفريقية بين النجم الساحلي التونسي والأهلي المصري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

تأهل بطل مصر إلى هذا الدور عقب تخطيه عقبة الترجي التونسي في ربع نهائي المسابقة، بنتيجة 4/3 في مجموع المباراتين، بينما تأهل النجم عقب تخطيه عقبة أهلي طرابلس الليبي، بنتيجة 2/صفر في مجموع المباراتين.

ويدير المباراة طاقم تحكيم جابوني بقيادة أوتوجو كوستيني، وسبق لصاحب الـ41 عامًا أن أدار مباراتين سابقتين للأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، الأولى أمام توسكر الكيني في دور الـ32 من نسخة 2013، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما أحمد عبد الظاهر وعماد متعب، وتوج الأهلي باللقب في ذلك العام، أما المباراة الثانية، فجاءت أمام المغرب التطواني في دور الـ16 نسخة 2015، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه عبد الله السعيد.

يسعى كلا الفريقين إلى تحقيق نتيجة إيجابية في موقعة الذهاب النجم المدعوم بعاملي الملعب والجمهور يأمل في تأمين تأهله من تونس بتحقيق انتصار كبير على المارد الأحمر، بينما يأمل الأهلي في العودة بنتيجة إيجابية تمنحه الأفضلية قبل موقعة الإياب في برج العرب.

ومن المتوقع أن يجري حسام البدري، المدير الفني لبطل مصر، بعض التغييرات في تشكيلة الفريق أمام النجم بالإضافة إلى طريقة اللعب، حيث سيقوم بالدفع بهشام محمد، في خط الوسط بدلًا من حسام عاشور، المصاب، على أن يدفع بالنجيري جونيو أجايي، بدلًا من مؤمن زكريا، في الجناح الأيسر بعدما قدم الأول أداء جيدا في إياب ربع النهائي وكان السبب الرئيسي في تأهل فريقه، فيما ظهر الأخير بعيدًا كل البعد عن مستواه.

وسيخوض البدري، مباراة دفاعية من أجل الحفاظ على شباكه نظيفة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة على أمل خطف هدف وتعقيد الأمور أمام النجم الذي يعتمد في طريقة لعبه على الضغط المتقدم والكرات الثابتة مما يتيح لهجوم الأهلي بعض المساحات في المناطق الخلفية على لاعبيه استغلالها بالشكل الأمثل.

الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني للنجم تابع جيدًا مباراة الأهلي أمام الترجي ويعلم جيدًا قدرة لاعبي الأهلي على تنفيذ المرتدات في ظل تحرر التونسي علي معلول، من الدور الدفاعي والتحول للشق الهجومي وظهر  ذلك جيدًا في هدفي الأهلي في الترجي ولذلك يفكر جديًا في تغيير طريقة  لعبه أمام الأهلي، بإضافة لاعب وسط ميدان ثالث تكون له نزعة دفاعية.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

شريف إكرامي، سعد الدين سمير، رامي ربيعة، أحمد فتحي، علي معلول، عمرو السولية، هشام محمد، عبدالله السعيد، وليد سليمان، جونيور أجايي، وليد أزارو.

على الجاب الآخر أكدت صحيفة “الصباح نيوز” أن الفريق التونسي سيخوض المباراة بتشكيل مكون من:

أيمن المثلوثي، حمدي النقاز، غازي عبدالرازق، رامي البدوي، عمر كوناتي، محمد أمين بن عمر، حمزة لحمر، إيهاب المساكني، علية البريقي، الكالي بانقورا، عمرو مرعي.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: البديل

0 تعليق