مدرب أياكس: كنا قادرين على تسجيل هدف ثانِ وتوتنهام تأثر بغياب سون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد إريك تين هاج، المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي، أن فريقه كان قادرًا على إضافة هدف ثانِ في شباك توتنهام، لكن بشكل عام فهو راضِ عن نتيجة المباراة التي حُسمت بفوز أياكس.

وفاز أياكس بهدف دون رد على السبيرز، بملعب توتنهام، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحدث تين هاج في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ولشبكة قنوات "بي إن سبورتس".

وقال هاج: "أمسية مدهشة، وهي نتيجة مذهلة بالطبع، في المرحلة الأولى من المباراة، سيطرنا تمامًا على الأقل، لقد سجلنا هدفًا رائعًا أيضًا".

وأضاف : "أعتقد إن البداية كانت مثمرة، هيمنا وأستحوذنا، خلقنا فرص، صنعنا هدف جميل لعبنا بطريقة مباشرة، الأداء الإجمالي جيد والنتيجة مستحقة".

وتابع بشأن إحدى الفرص الخطيرة لأياكس خلال اللقاء: "ارتطمت كرة بالعارضة في الشوط الثاني، خلقنا الكثير من الفرص لسوء الحظ لم نسجل هدف ثاني وكان بالإمكان أن نضيف هدف آخر، لكن بالتأكيد النتيجة إيجابية أمام فريق مثل توتنهام".

اقرأ أيضًا.. إيركسن بعد السقوط أمام أياكس: كنا دون المستوى وسنقاتل للصعود من أمسترادم

وأردف تين هاج: "يمكننا لعب كرة القدم في أنماط مختلفة، يمكننا الدفاع جيدًا، لدينا فريق يعمل بشكل جيد حقًا؛ يمكنهم القتال معا بشكل جيد، نلعب مباراتنا، علينا أن نعمل مع نقاط القوة لدينا، أعتقد أننا فعلنا ذلك، هذا يسبب مشاكل للخصم وهذا هو السبب في تحقيقنا للفوز".

وواصل: "أعتقد أنها نتيجة ممتازة بالنسبة لنا، فزنا بالمباراة، نحن راضون، لكننا في منتصف الطريق فقط ومازال هناك لقاء إياب، علينا أن نتعلم الدروس، نحن نعلم أنه يمكننا القيام بالكثير بشكل أفضل الأسبوع المقبل".

وأكد: "في الشوط الثاني فقدنا الاستحواذ، كان من الممكن أن نفعل ما هو أفضل، أن نكون أقرب إلى الكرة، ونحافظ على حيازتنا ربما كان بإمكاننا اللعب بهدوء أكبر أيضًا، لكن ما كان جيدًا من الفريق هو إنهم قاتلوا بقوة".

وخاض السبيرز المباراة بدون لاعبهم سون هيونج مين للإيقاف، وبشأن عودته في لقاء الإياب، علّق مدرب أياكس: "نعم سون لاعب جيد، بالنسبة لغيابه فقد أثر عليهم سلبيًا، لا يشك إثنان في قيمته الكروية وسندافع ضده بطريقة جيدة في لقاء الإياب".

وشهدت المواجهة إصابة ليان فيرتونخن، لاعب توتنهام بعد اصطدامه بأونانا حارس أياكس، وتعرض لأثره لنزيف في الأنف، ولم يتمكن من المشاركة رغم عودته لأرض الملعب.

وأختتم تين هاج بشأن ذلك: "القرار لا يعود لي، لا أريد التدخل في قرارات الفريق الخصم سواء كان قرارًا لمدرب أو طاقم طبي، سمعت إنه بحالة جيدة، وسعيد لأجله لإن الإصابة لم تكن مؤثرة وأتمنى له العافية في أقرب وقت".


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مدرب أياكس: كنا قادرين على تسجيل هدف ثانِ وتوتنهام تأثر بغياب سون برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بطولات

أخبار ذات صلة

0 تعليق