المدير الإقليمي لـ"الليغا": الإمارات ترعى المواهب الشابة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد المدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني (الليغا) في الشرق الأوسط ورئيس المشاريع الدولية، فيرناندو سانز، أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية رعاية المواهب الشابة، وتعمل على احتضانها وتوفير الدعم اللازم لها، معرباً عن سعادته بالتعاون المشترك والمستمر بين الجانبين لرعاية المواهب الرياضية الشابة. وقال فيرناندو سانز إن "أول مكتب متخصص يتم إنشاؤه خارج إسبانيا في منطقة الشرق الأوسط، كان في دولة الإمارات مشيراً إلى أن عملنا في الدولة بدأ منذ نحو 6 سنوات بهدف تأهيل ورعاية المواهب الرياضية الشابة وإعدادها".

وأضاف المدير الإقليمي لـ"الليغا": "سعداء بشراكتنا التي بدأت منذ عام 2013 مع إنشاء أول مكتب لرابطة الدوري الإسباني في دبي، فالإمارات العربية المتحدة ملتقى بين الشرق والغرب وتضم مراكز للعديد من المؤسسات والشركات العالمية في مختلف المجالات".

وتحدث عن الشراكة الاخيرة التي تم إبرامها مع مجلس أبوظبي الرياضي لرعاية المواهب الرياضية من أندية أبوظبي قائلاً: "إن التعاون يعد خطوة جديدة في شراكتنا مع دولة الإمارات حيث تم تنفيذ اتفاقية مماثلة سابقاً مع أندية دبي لنبدأ في مشروع جديد مع أندية أبوظبي".

وأكد أن هناك فرصة كبيرة للاعبين الشباب من أجل الاستفادة مع هذا التعاون، والدخول في تدريبات خاصة تحت قيادة مدربين من الدوري الاسباني والمشاركة في معسكر تدريبي في إسبانيا خلال أغسطس (آب) المقبل.

وكان مجلس أبوظبي الرياضي أعلن مؤخراً توقيع اتفاقية مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) تستهدف رعاية "مركز دو لاليغا للكفاءات العالية" للمواهب الرياضية من أندية العين والجزيرة والوحدة والظفرة بني ياس.

وأكد فرناندو سانز أن "مركز دو لاليغا للكفاءات العالية أطلقته رابطة الدوري الإسباني (الليغا) بالشراكة مع دو في الإمارات عام 2016 بهدف تمهيد طريق الاحتراف للشباب الموهوب من جميع أنحاء الإمارات وتمكينهم من التدريب على أعلى مستوى بقيادة مدربين معتمدين من رابطة الدوري الإسباني لاليغا".

وأضاف أن "الشراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي ومركز دو لاليغا للكفاءات تسهم في إحداث تأثير إيجابي ومستدام في كرة قدم الشباب بدولة الإمارات".

يشار إلى أن "مركز دو لاليغا للكفاءات العالية وفي ثلاث سنوات تمكن من ضم أكثر من 150 لاعباً ولاعبة من جميع أنحاء الدولة، فضلاً عن فوز فريفه بالبطولة الرسمية للأكاديميات 3 مرات، كما طلبت عدة أندية إسبانية 15 لاعباً من لاعبي الكفاءات العالية لفترات معايشة في إسبانيا، وانتقل عدداً من لاعبي المركز إلى أندية ومنتخبات محلية وإقليمية وعالمية مثل نادي النصر الإماراتي ونادي الجزيرة الإماراتي ونادي العين الإماراتي ونادي النجمة اللبناني والمنتخب البوليفي لكرة القدم والمنتخب الهندي لكرة القدم والمنتخب الأردني لكرة القدم".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المدير الإقليمي لـ"الليغا": الإمارات ترعى المواهب الشابة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق