أخر أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الإثنين 27/5/2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وتوج النصر ملكاً للدوري برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة عن الوصيف الذي وصل للنقطة 69، ليعود العالمي من جديد لمنصات التتويج بعد غياب لمدة 3 نسخ، شهدت تتويج الهلال بنسختين والأهلي بنسخة وهو مايبشر صراع ناري مميز الموسم المقبل من الهلال الذي لن يهدأ إلا باستعادة لقبه المميز.

 

 

الاتحاد يصارع على الهبوط

في واحدة من أسوء ظواهر الدوري السعودي بنسخته 2019، هي وجود اتحاد جدة، في صراع الهبوط حتى الجولات الأخيرة حيث قدم أسوء موسم له عبر التاريخ فبدلاً من صراعه على التتويج ظل يصارع خوفاً من الهبوط لدوري الدرجة الأولى المشهد الذي وضع جماهيره في ورطة كبيرة وضغوطات كثيرة طوال الموسم.

 

وكان للتشيلي سييرا، الذراع الأكبر في مهمة إبقاء الاتحاد، بدوري الأمير محمد بن سلمان، بعد صراع مع بيليتش، حيث أنهى العميد موسمه في المركز الـعاشر برصيد 34 نقطة.

 

الهلال ” صاحب النفس القصير ” في المسابقة

لم يتوقع أشد المتشائمين من جماهير الهلال، سقوط الزعيم في الدوري السعودي واحتلاله لوصافة البطولة بعد تصدره للمنافسات طوال الموسم حيث أنهى موسمه فائزاً في 21 مباراة ومتعادلاً بـ6 جولات وخاسراً في 3 منافسات.

 

قضى الهلال، النصف الأول من الدوري متصدراً بقيادة جيسوس، الذي تمت إقالته والتعاقد مع ماميتش الذي فشل مع الفريق ورحل وجاء من بعده شاموسكا في تخبط فني واضح.

 

ما أثر على نتائج الهلال سلبيًا هو تغيير الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جورج جيسوس، ليأتي الكرواتي زوران ماميتش، الذي لم يستطيع أن يقود فريقه إلى بر الأمان، ليرحل عن تدريب الزعيم.

 

خسر الهلال، نهائي بطولة كأس زايد على يد النجم الساحلي، ليعود بعدها بهزيمة مذلة أمام التعاون بخماسية، مودعاً بها كأس خادم الحرمين الشريفين ليخسر من موسمه خالي الوفاض ويبقى الأمل الوحيد في دوري أبطال أسيا.

 

الاتفاق يغادر مربع الكبار

قدم الاتفاق، موسم كارثي فلم يتجرأ على المنافسة على أي بطولة طوال الموسم الذي ظهر فيه بأداء بارد ضمن له البقاء ولكن لم يضمن له التفوق.

 

أنهى الاتفاق موسمه بالمركز الـ11 برصيد 33 نقطة، ليغادر المربع الذهبي ويترك مكانه وسط كبار المسابقة للتعاون الذي قدم موسم مميز جداً وضمن مقعده بدوري أبطال أسيا بالموسم المقبل.

 

التعاون يسقط كبار الأندية السعودية

 

سار التعاون في الموسم المنصرم كالأسد وسط الغابة صحيح أنه لم يتوج بطلاً للدوري ولكنه أسقط كبير المسابقة وأثر في مشواره ناحية اللقب، وأسقط الهلال بهدفين نظيفين في البطولة.

 

كما أطاح التعاون، بالهلال من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بهزيمة مذلة بخماسية دون هدف.

 

وعاد من جديد ليطيح بالاتحاد، من الكأس ويتوج بطلاً على حساب الكبار الذي أسقطهم من البطولة.

شاهد أيضًا ..

Video Playback Not Supported

أخبار ذات صلة

0 تعليق