كلوب يفك عقدته الأوروبية بأقدام صلاح وأوريجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


حصل المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، على أول لقب أوروبي بعد تتويج ليفربول بكأس بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام هوتسبير بالفوز بهدفين دون رد أحرزهما النجم المصري محمد صلاح والبلجيكي ديفوك أوريجي.

وبعد 3 محاولات سابقة، نجح المدرب الألماني أخيرا في التتويج بلقب أوروبي، حيث خسر مع بوروسيا دورتموند ضد بايرن ميونخ 1-2 في نهائي دوري الأبطال لعام 2013 على ملعب «ويمبلي».

وفي عام 2016، صعد كلوب بفريق ليفربول لنهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» إلا أن اللقاء انتهى بفوز إشبيلية الإسباني بنتيجة 3-1، كما خسر كلوب بنفس النتيجة مع ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

وقاد محمد صلاح ليفربول إلى التتويج بدوري أبطل أوروبا للمرة السادسة في تاريخه وبعد 14 سنة منذ أخر لقب أحرزه الريدز عام 2005 على حساب ميلان الإيطالي في المباراة الشهيرة والتي انتهت بركلات الجزاء.

 محمد صلاح أصبح اللاعب العربي الثالث الذي يتوج بدوري الأبطال، بعدما سبقه الأسطورة الجزائرية رابح ماجر، حين ظفر باللقب في عام 1987 عندما كان يرتدي قميص بورتو البرتغالي، وسجل هدفًا في الدقيقة الـ77 أمام بايرن ميونخ الألماني.

وسبق صلاح، اللاعب المغربي أشرف حكيمي، الذي توج باللقب الأوروبي برفقة ريال مدريد الإسباني في الموسم الماضي، بعدما فاز الريال على ليفربول بنتيجة  3-1 في المباراة التي أقيمت على الملعب الاولمبي بكييف.

محمد صلاح، فاجئ توتنهام بهدف مبكر بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد لمس يد داخل منطقة الجزاء على لاعب توتنهام موسى سيسوكو.

وسدد محمد صلاح ركلة الجزاء، يسارية صاروخية على يسار الحارس هوجو لوريس لتمر من فوقه إلى داخل الشباك.

وعزز المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي تقدم الريدز بالهدف الثاني في الدقيقة 88، من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء بقدمه اليسرى على يسار الحارس هوجو لوريس إلى داخل الشباك.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كلوب يفك عقدته الأوروبية بأقدام صلاح وأوريجي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج