تفوق عربى بمسابقة عالمية للغواصات الآلية فى أمريكا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

تفوق عربى بمسابقة عالمية للغواصات الآلية فى أمريكا

حقق المنتخب العربى للغواصات الآلية بمشاركة الفرق المصرية والإماراتية والتونسية إنجازا عالميا وتاريخياً للعام الثانى على التوالى، بعد الفوز بالمركز الثانى فى النهائيات الدولية للمسابقة العالمية للغواصات الآلية فى أمريكا.

 ‌

وأقيمت النهائيات الدولية خلال الفترة من 20 إلى 22 يونيو الجارى بولاية تينيسى الأمريكية لتحديد الفرق الفائزة بالمراكز الأولى فى هذه المسابقة العالمية.

 ‌

وقال الدكتور فاضل ديغام رئيس إدارة البحوث والتطوير بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بمصر فى بيان صحفى اليوم الأربعاء "للعام الثانى على التوالى وبعد العديد من سنوات العمل الدؤوب والجهد المتواصل حقق المنتخب العربى بقيادة الفرق المصرية للغواصات الآلية إنجازاً عالمياً كبيرا وتفوق على فرق 20 دولة من أفضل دول لعالم فى تكنولوجيا الروبوتات البحرية ومنها أمريكا وروسيا وإنجلترا وكندا والصين والنرويج وألمانيا وإيطاليا.

 ‌

وأشار إلى فوز فريق إنفكتس ( Invictus ) من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا المصرية بالمركز الثانى على مستوى العالم.

 ‌

وشهدت البطولة هذا العام مشاركة 70 فريقا من 20 دولة، حيث بلغ عدد المشاركين 1200 طالبا وطالبة من مختلف دول العالم من بينها أمريكا، وروسيا، وسويسرا، وإيطاليا، وكندا، والصين، وماليزيا، ,وإندونسيا, والمكسيك, الإمارات، تونس، ألمانيا، وإنجلترا.

 ‌

وتأهلت الفرق العربية للمسابقة الدولية بعد مشاركتها  في التصفيات الإقليمية بمصر التي أقيمت بالأكاديمية العربية بأبي قير تحت إشراف المركز الإقليمي للمعلوماتية  خلال الفترة 11إلى 13 أبريل الماضى بمشاركة 45 فريقا عربيا و750 طالبا وطالبة من مصر، تونس، الإمارات، والمغرب والسعودية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تفوق عربى بمسابقة عالمية للغواصات الآلية فى أمريكا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق