كوبا أمريكا 2019 .. أرقام قياسية حققتها البرازيل بعد بلوغ نصف النهائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

Getty Images

موقع سبورت 360 – انتزع منتخب البرازيل لكرة القدم فوزاً صعباً على حساب منتخب باراجواي في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2019 ، ليتأهل إلى نصف النهائي وسط فرحة كبيرة من جماهيره.

وسيلعب منتخب البرازيل أمام منتخب الأرجنتين في الدور نصف النهائي فجر يوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة ، والتي ستكون معركة بكل ما تحمل الكلمة من معنى بالنسبة للجانبين من أجل بلوغ المباراة النهائية.

وفيما يلي أبرز الأرقام القياسية التي حققتها البرازيل بعد بلوغ نصف النهائي:-

* المواجهة بين منتخب البرازيل وباراجواي هي الأكبر من حيث عدد التعادلات في تاريخ كوبا أمريكا ، وذلك بالتعادل في 11 مناسبة حتى الآن ، فيما كان التعادل الأخير هو الرابع على التوالي.

* منتخب البرازيل أصبح الفريق الذي يخوض أكبر عدد من ركلات الجزاء الترجيحية في تاريخ كوبا أمريكا ، متقدماً على باراجواي، أوروجواي والأرجنتين (8) ، فيما حقق خمس انتصارات وأربع هزائم

* منتخب البرازيل يتأهل للدور نصف النهائي من كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2007 ، بعد أن فشل في البطولات الثلاث الأخيرة على التوالي ، وهي أسوأ سلسلة في هذا الجانب منذ 1993.

* منتخب البرازيل يبلغ نصف النهائي كوبا أمريكا للمرة السادسة منذ اعتماد الشكل الجديد في 1993 ، وقد وصل النهائي خمس مرات (1995، 1997، 1999، 2004، 2007) وفاز باللقب في آخر أربع مرات.

* منتخب البرازيل حصل على أول ركلة ركنية ضد باراجواي في الدقيقة (60) ، وهي أطول فترة في هذا الجانب في الطبعات الأربع الأخيرة من كوبا أمريكا ، منذ مواجهة كولومبيا في عام 2015 (الدقيقة 63).

* داني ألفيس قائد منتخب البرازيل لعب ضد باراجواي مباراته السابعة عشرة في بطولة كوبا أمريكا ، وبالتالي دخل في قائمة أفضل 10 لاعبين برازيليين خاضوا أكبر عدد من المباريات في تاريخ هذه المسابقة.

* جابرييل جيسوس سجل الهدف النهائي في ضربات الجزاء الترجيحية ضد باراجواي ، بعد (656) دقيقة دون تسجيل أي هدف مع البرازيل في المباريات غير الودية ، منذ هدفيه ضد تشيلي في عام (2017).

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج