أشياء حدثت لأول مرة في تاريخ ال«كان» .. من التغيير الرابع الى تقنية «الفار»»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر أشياء حدثت لأول مرة في تاريخ ال«كان» .. من التغيير الرابع الى تقنية «الفار»»

أشياء حدثت لأول مرة في تاريخ ال«كان» .. من التغيير الرابع الى تقنية «الفار»»

نشر في الشروق يوم 12 - 07 - 2019

2066204
بحروف من نور، يسجل التاريخ أحداث البطولة الثانية والثلاثين من كأس أمم افريقيا، المقامة حاليا في مصر، ففضلا عن قوة التنافس والنتائج غير المتوقعة، شهدت «كان» 2019، على وقائع تحدث لأول مرة في تاريخها. وتستعرض «الوطن» فيما يلي الأحداث الحصرية في بطولة افريقيا التي تقام في مصر للمرة الخامسة:
الفار يحتسب هدفا
في الدقيقة 73، سجل لاعب جنوب افريقيا بونجاني زونغو هدف التعادل لمنتخب بلاده، في المباراة التي جمعته بمنتخب نيجيريا، على أرض ملعب القاهرة، خلال مواجهات الدور ربع النهائي لكأس الأمم الافريقي،. والغى حكم المباراة هدف جنوب افريقيا بداعي التسلل، ولكن لحسن حظهم، أنصفتهم تقنية حكم الفيديو «VAR»، واحتسبت هدف التعادل ل»الأولاد».
الحسين العيد وأنيسيت أندريانا يدخلان التاريخ
سجل منتخب موريتانيا أول أهدافه في كأس الأمم الافريقية عبر التاريخ، في أول ظهور له بالبطولة القارية. وأحرز الحسين العيد لاعب موريتانيا، هدفا لمنتخب المرابطون بعد مرور 71 دقيقة من عمر لقاء مالي في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.
مكافآت مالية عالية
جاءت مكافآت نهائيات امم افريقيا في النسخة الحالية برقم غير مسبوق، يصل إلى 4.5 مليون دولار، حيث كانت النسخة الماضية في 2017 تصل مكافآتها إلى 3.85 مليون دولار.
استخدام التغيير الرابع
شهدت مباراة المغرب والبنين، التي أقيمت في الدور ثمن النهائي من كأس أمم افريقيا «مصر 2019»، استخدام التغييير الرابع لأول مرة في تاريخ البطولة. وأجرى هيرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي، التبديل الرابع لفريقه بالدفع بفيصل فجر في الدقيقة 108 بدلا من كريم الأحمدي.
أكبر تجمع عربي
ضمن المنتخبات التي شاركت في «كان» 2019، حملت 5 منتخبات لواء العرب لأول مرة في تاريخ البطولة، وهم: «مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا.

.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أشياء حدثت لأول مرة في تاريخ ال«كان» .. من التغيير الرابع الى تقنية «الفار»» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق