صورة ساخرة لمحمد صلاح تجتاح “السوشيال ميديا” قبل نصف نهائي أمم أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

موقع سبورت 360 – تأهل مستحق لمنتخبي تونس والجزائر إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا نسخة 2019، التي تحتضنها مصر في الصيف الجاري.

المنتخب التونسي مر بسهولة من عقبة مدغشقر وانتصر بثلاثية نظيفة، بينما المنتخب الجزائري احتكم لركلات الترجيح وتفوق على اثرها على كوت ديفوار وبلغ المربع الذهبي.

واستمرت نسخة 1980 بنيجيريا محتفظة بالرقم القياسي للظهور العربي في المربع الذهبي بتاريخ كأس أمم أفريقيا.

وتواجدت ثلاثة منتخبات عربية من بين الأربعة الكبار لنسخة 1980 بنيجيريا، إلا أن جميعهم عجزوا عن تحقيق اللقب في تلك النسخة، واكتفوا بالوصافة والبرونيزة والمركز الرابع.

واصطدم المنتخب المغربي بنظيره النيجيري صاحب الأرض في نصف نهائي هذه النسخة، وخسر أسود الأطلس مبكر عن طريق أولابي مع الدقيقة 9 من عمر المواجهة، في حين انتزع المنتخب الجزائري بطاقة الترشح للنهائي على حساب شقيقه المصري عن طريق ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل بنتيجة 2-2، حيث تعد هذه المباراة هي الأولى من حيث الاحتكام لركلات الترجيح عبر تاريخ الكان.

وشهدت المباراة النهائية فوزاً عريضاً لنسور نيجيريا بثلاثية نظيفة على حساب الجزائر جاءت مع الشوط الأول من عمر المواجهة، ليحقق محاربو الصحراء الوصافة والميدالية الفضية، في حين حسم المغاربة البرونزية على حساب مصر بثنائية نظيفة حملت توقيع النجم خالد الأبيض.

وشهدت النسخة الجارية من كأس أمم أفريقيا رقماً قياسياً للمنتخبات العربية من حيث المشاركة في المسابقة، فشارك 5 منهم للمرة الأولى في منافسات الكان، قبل أن يودع المنتخب الموريتاني الدور الأول، وكذلك المصري والمغربي من ثمن النهائي، ويقطع منتخبي تونس والجزائر بطاقتي الترشح لنصف النهائي.

بقى أن نذكر أن المنتخب التونسي يواجه نظيره السنغالي في نصف نهائي النسخة الجارية، بينما ضرب الجزائريون موعداً نارياً مع نسور نيجيريا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق